30 ألف طالب يتقدمون للمشروع القومى لرفع اللياقة البدنية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم أكثر من 30 ألف طالب أون لاين إلى المشروع القومى لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس فى المرحلة الأولى حاليا، وقاموا برفع فيديوهات لهم أثناء ممارسة الاختبارات على الرابط المخصص للمشروع على موقع وزارة التربية والتعليم.

وتقوم الوزارة حاليا بتقييم أداء الطلاب فى الفيديوهات، من خلال الإدارة العامة للتربية الرياضية.

ويهدف المشروع القومى لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس واكتساب المهارات الحركية الأساسية، والقوام الجيد والقضاء على السمنة، واستثمار وقت الفراغ فى نشاط هادف وبناء يخدم الطالب والمجتمع، والممارسة الذاتية والتى تعمل على تكوين الشخصية المتكاملة للطالب، ورفع مستوى اللياقة البدنية للطالب فى جميع المراحل التعليمية، واكتساب المعارف والمعلومات الرياضية.

كما يهدف المشروع لتحسين أداء أجهزة الجسم الحيوية كالجهاز الدورى التنفسى والجهاز العضلى التى تساعد على تفادى فرص الإصابة بأمراض القلب وتحافظ على الوزن المناسب لكل فرد، وتقوية ورفع أداء مفاصل الجسم والأوتار والأربطة التى تدعمها، بجانب زيادة كفاءة عملية حرق المواد الغذائية وتحويلها إلى طاقة نافعة.

وتساعد على زيادة مقاومة الجسم للتعب والتوتر العصبى، وزيادة الثقة بالنفس، بجانب أنها وسيلة فعالة ومفيدة للترويح عن النفس وقضاء وقت الفراغ، وتساعد على التقليل من آثار الشيخوخة وتحسين عمل الوظائف الحيوية للجسم عند الكبر نتيجة ممارسة الأنشطة الرياضية بصورة منتظمة.

وتشمل المرحلة الثانية للمشروع تنفيذ المشروع انتقاء أفضل العناصر فى المرحلة الابتدائية، والإعدادية، والثانوية بالمدارس على مستوى الإدارة التعليمية ثم المديرية ومرور اللجان على المحافظات للقياس والمتابعة. 

والمرحلة الثالثة، يتم تشكيل منتخب لكل مديرية من أوائل كل اختبار للمشاركة فى نهائيات المشروع، تليها التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية "المدينة الشبابية بأبى قير بالإسكندرية"، ثم تأتى المرحلة الرابعة وتتضمن حفل ختام المشروع وتوزيع الجوائز.