خالد الجندي: «خير الناس أنفعهم للناس وليس أشيكهم» | فيديو

الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن بعض المتاجرين بالدين يتخذون من زي معين قائم على ارتداء جلباب أبيض وطرحة، وسيلة للنصب على المواطنين، قائلا: "أنا مش جاى أكل عيش بالدين بالطرحة والجلابية.. من السهل اضرب جلابية بيضة وطرحة والسواك ولحية وأكل بدماغ الناس حلاوة".

وأضاف الجندي، خلال برنامج «لعلهم يفقهون» المذاع عبر قناة «dmc»، أن البعض بات يقيم البعض بالملابس والشكل الخارجى وهذا غير صحيح التقييم الصحيح يكون حسب ما يقدموه من منفعة للناس، مشدداً على أن المتحدثين عن التغريب أدمنوا النصب والاحتيال على عوام الناس.

ولفت إلى أن "خير الناس أنفعهم للناس وليس أشيكهم للناس"، مضيفا أننا أدمنا النصب والإحتيال. 

وأشار الجندى، إلى اللبس الكهنوتي أصبح يفصل بين الشيوخ والناس بسبب تجار الدين، بحجة أنهم يريدون أن يجعلوا للشيخ هالة ووقار، وتابع:"الهالة والوقار موجدان ولكن ليس بالمظهر والملابس ولكن بالعمل الصالح وما يحققه الإنسان من منفعة للآخرين ..الحكم يكون على الجوهر وليس الشكل الخارجى".

ولفت إلى أن مصر أم الدنيا بها ملابس متعددة لأهاليها بمختلف ثقافاتهم فتجد زى أهل الصعيد يختلف عن الريف وأهل سيناء والمدن الحدودية، وغيرها، متابعا: "زاهى حواس بيلبس برنيطة أمريكاني هل بذلك أصبح أمريكانى ..لا".