مفاجأة.. «كاف» يقترح موعد غريب للسوبر الإفريقي

السوبر الإفريقي
السوبر الإفريقي

يدرس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» مقترحًا جديدًا بشأن موعد لقاء السوبر الإفريقي 2020 والذي تقرر تأجيله رسميًا إلى النصف الأول من العام 2021 بسبب عدم التوصل لاتفاق مع الاتحاد القطري لكرة القدم بشأن التنظيم والموعد.

توج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك وتأهل للسوبر الإفريقي ليواجه نهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية.

وبحسب مصدر داخل «كاف»، فإن لجنة المسابقات داخل الاتحاد الإفريقي اقترحت إقامة السوبر الإفريقي في نهاية شهر أبريل المُقبل رغم الاقتراح السابق بإقامة المباراة بعد انتهاء منافسات كأس العالم للأندية التي تقام في الدوحة أيضًا خلال شهر فبراير المُقبل.

وكان الكاف قد اقترح في وقت سابق استضافة الدوحة للسوبر الإفريقي يوم 17 فبراير المُقبل بعد 6 أيام من انتهاء منافسات كأس العالم للأندية وهي البطولة التي ستقام في العاصمة القطرية خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المُقبل 2021.

تعليق هاني أبوريدة على قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية

ويشارك النادي الأهلي ممثلاً لإفريقيا في بطولة كأس العالم للأندية التي تأهلت إليها بشكل نهائي أندية بايرن ميونخ الألماني وأوكلاند ستي النيوزلندي والدحيل القطري.

كان الكاف قد أصدر بيانًا رسميًا عقب اجتماع المكتب التنفيذي في القاهرة بنهاية العام الماضي جاء نصه :"نظراً لصعوبة التوصل لاتفاق مع الاتحاد القطري لكرة القدم حول تنظيم بطولة كأس السوبر 2019/2020 بين الأهلي «مصر» ونهضة بركان «المغرب»، قررت اللجنة التنفيذية إقامة توتال CAF كأس السوبر في النصف الأول من عام 2021.

ولم يحدد الكاف مكان أو موعد محدد لإقامة مباراة السوبر الإفريقي خلال اجتماعه الأخير على هامش جمعيته العمومية، ليثير جدلاً كبيرًا حول مصير المباراة.