مونديال اليد: منتخب مصر يسعى لتصدر المجموعة السابعة أمام السويد والتشيك وتشيلي

 المنتخب الوطني المصري لكرة اليد
المنتخب الوطني المصري لكرة اليد

يبدأ المنتخب الوطني المصري لكرة اليد، رحلة البحث عن انجاز جديد في بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تنطلق منافساتها في الثالث عشر من شهر يناير الجاري، بمواجهة منتخبات السويد وجمهورية التشيك وتشيلي في المجموعة السابعة.

وأوقعت القرعة منتخب الفراعنة مع السويد والتشيك بمجموعة واحدة للمرة الثالثة ببطولات العالم بعدما حدث ذلك في نسختي 2001 و2015. وستقام المباراة الافتتاحية لمصر أمام تشيلي في 13 يناير ثم جمهورية التشيك يوم 16 يناير وأخيرا السويد يوم 18 يناير بالصالة المغطاة باستاد القاهرة.

وحقق المنتخب المصري الفوز على السويد في أوليمبياد ريو 2016 لكنه لم يتمكن من الفوز بآخر مباراتين بين المنتخبين في بطولات العالم حيث فازت السويد في نسختي 2017 و2019.

وحلت السويد، التي تأهلت لمونديال "مصر 2021" كأفضل عاشر منتخب تصنيفا بأوروبا، في المركز الخامس في كأس العالم 2019 وستكون منافسا قويا بالمجموعة لما تمتلكه من قوة ضاربة وخبرة وسجل إيجابي في تاريخ المواجهات المباشرة ضد كل منتخبات المجموعة.

وفازت التشيك، المتأهلة لنهائيات كأس العالم كأفضل ثالث منتخب تصنيفا بالقارة الأوروبية، مرة واحدة فقط على مصر من خمس لقاءات جمعت المنتخبين ببطولات العالم وكان ذلك في مرحلة المجموعات بألمانيا 2007، بينما حقق منتخب مصر الفوز في آخر لقاء أمام التشيك بالبطولة في نسخة 2015.

وفي ضوء التنافس على ثلاث بطاقات مؤهلة للدور الرئيسي ، فإن مصر والسويد والتشيك تبدو المنتخبات الأقرب للتقدم للدور التالي لكن النقاط التي ستجمعها منتخبات هذه المجموعة فقط هي التي ستحدد هوية المتأهلين.

أما تشيلي فقد تأهلت للمونديال من خلال ترشيحها عن الملحق المؤهل لقارة أمريكا الجنوبية.
 

اقرأ أيضا| نائب مدير «مونديال اليد» يكشف عن خطة مواجهة «كورونا»