عمر خربين أم حسام حسن.. من يعوض رحيل مصطفى محمد في الزمالك؟

عمر خربين
عمر خربين

أصبح رحيل المهاجم مصطفى محمد عن صفوف الزمالك، لخوض تجربة الاحتراف في نادي سانت إيتيان الفرنسي مسألة وقت بعد بعدما أبدى مسؤولي الأبيض مرونة في احتراف البلدوزر وموافقة المدرب جيمي باتشيكو على رحيل اللاعب.

وكان مصطفى محمد تلقى خلال الفترة الأخيرة عرضا رسميا من نادي سانت إيتيان الفرنسي، من أجل الانتقال إليه، لكن الاتفاق مع مسؤولي الزمالك لم يتم بنجاح بسبب قلة المقابل المادي المعروض عما يطلبه النادي الأبيض للاستغناء عن مهاجمه. 

وقام النادي الفرنسي خلال الساعات الأخيرة برفع عرضه إلى 4 ملايين دولار، للاقتراب من المقابل الذي طلبه الزمالك للتنازل عن خدمات مصطفى محمد، وهو 5 ملايين دولار، بالإضافة إلى مليون و500 ألف كحوافز بشروط محددة، وكذلك 15% من نسبة بيعه مستقبلا لأي نادٍ.

وكشف مصدر داخل نادي الزمالك، أن نقطة الخلاف الحالية بين الطرفين هي طريقة سداد قيمة الصفقة، حيث طلب سانت إيتيان السداد على قسطين، بواقع مليوني دولار فور التوقيع ومليونين بعد سنة، وفقا لعرض الـ4 ملايين دولار، بينما طلب الزمالك تقاضي 5 ملايين دولار دفعة واحدة لإتمام الصفقة، وهو ما يتم التفاوض حوله في الوقت الحالي.


وفي حالة رحيل مصطفى محمد، فإن إدارة نادي الزمالك تفكر في اسمين لتعويض غياب مهاجم منتخب مصر للتعاقد مع إحدهما خلال الانتقالات الشتوية الحالية.

وقال أشرف قاسم المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك أن حسام حسن مهاجم فريق سموحة يُعد أحد الخيارات المطروحة بقوة داخل النادي لتعويض رحيل مصطفى محمـد في حال احترافه بنادي سانت إيتيان الفرنسي.

وأكد أشرف قاسم: «حسام حسن من أفضل مهاجمي الدوري المصري وهناك مهاجمين آخرين في الدوري المصري من الممكن انضمام أحدهم للفريق».

ويتواجد السوري عمر خربين، على رادار إدارة الزمالك لتدعيم صفوف الفريق، في حالة رحيل مصطفي محمد، وقال سيف زاهر إن خربين طلب الحصول على مليون و400 ألف يورو في الموسم الواحد من أجل الموافقة على الانتقال لصفوف القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.