بـ13 ألف دولار.. فندق للأمهات الجدد «أكل ونوم ورعاية طفل» | صور

للأمهات الجدد فندق خاص
للأمهات الجدد فندق خاص

تحلم كل أم بعد الولادة في أن تأخذ قسطا كبيرا من النوم، وهو ما يكون من المستحيلات في ظل وجود طفل رضيع لديها، حيث اضطراب مواعيد نومه والتي تتسبب في إيقاظها على الاقل كل ثلاث ساعات.


اقرأ أيضا: أسباب الغازات عند حديثي الولادة.. وطرق علاجها بدون طبيب

وراعى أحد الفنادق بسنغافورة، هذه الأمور، حيث أنه مخصص للأمهات حديثات الولادة، فيمكنهن الحصول على الراحة والاهتمام، بالطبع مقابل ثمن، حيث تبدأ سعر إقامة مدتها أسبوعين في الفندق، الذي يشغل موقع مستشفى للولادة سابقا بشكل مفارق، بمبلغ 18،000 دولار سنغافوري، أي 13،650 دولار أمريكي.


ويوضح كيفن كوي، مالك الفندق ومديره، لـ CNN أن تجاربه الخاصة كأب جديد ألهمته فكرة افتتاح فندق "Kai Suites"، ويقول كوي: "بصفتي أباً لأربعة أطفال، وبعد أن شاركت زوجتي خلال مراحل مختلفة من الولادة، فأنا أدرك تماماً أهمية التعليم قبل الولادة، والتعافي بعد الولادة بالإضافة إلى الرعاية اللازمة لكل من الأم والطفل خلال هذه الفترة الذهبية، ليس فقط جسدياً بل أيضاً عقلياً وعاطفياً".

ويحجز الآباء والأمهات الحوامل غرفهم عادة بمجرد بلوغ الأم الحامل 6-8 أسابيع من تاريخ الولادة المتوقع، وبمجرد السماح للأم وطفلها حديث الولادة بمغادرة المستشفى، سيلتقي "مسؤول علاقات الضيوف" وممرضة بالعائلة عند المخرج، ويرافقانهم إلى سيارة ليموزين ويصطحبانهم إلى الفندق ليستقروا بإحدى الأجنحة.


وحتى الآن، كان جميع الضيوف تقريباَ من السكان المحليين السنغافوريين، وهو أمر متوقع خلال قيود الجائحة على السفر الدولي، ولكن كوي لا يخفي أنه يأمل في جذب عملاء دوليين في المستقبل.


ومن جانب ٱخر يضم الفندق 18 جناحاً خاصاً، وبينما يرحب بالعائلات الممتدة للحضور والزيارة، يتم تشجيع الشركاء والأزواج فقط على قضاء الليل، من أجل تعزيز الترابط الأسري.

وعادة ما يرغب الآباء والأمهات الجدد في مقابلة أشخاص آخرين في نفس موقفهم، لذلك أعد الفندق مشتركة حيث يمكن للضيوف الاجتماع والاختلاط ببعضهم البعض، بين جلسات التدليك وزيارات الطبيب.

وخلال هذا الشهر الأول بعد الولادة، غالباً ما تتم رعاية النساء اللائي وضعن مولوداً حديثاً من قبل أسرهن بطرق محددة، بحيث يحظين بأكبر قدر ممكن من الوقت والطاقة لرعاية أنفسهن وأطفالهن.

ويمكن أن يشمل ذلك شرب أنواع خاصة من الشاي، وتناول الأطعمة الصحية التي تساعد على استعادة أجسامهن واستعادة مستويات الحديد لديهن.