تحصيل غرامات وتفقد مشروعات.. 4 جولات لـ محافظ القاهرة خلال 24 ساعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بعدد من الجولات المفاجئة اليوم الأحد، بشوارع العاصمة، لتفقد عدد من المشروعات الجارية، بالإضافة إلى متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ومدى التزام المواطنين بارتداء الكمامة.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية جولات محافظ القاهرة اليوم:

تفقد معدات هيئة النظافة الجديدة

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، عدد من المعدات الجديدة التي دخلت الخدمة بهيئة نظافة وتجميل القاهرة بتكلفة تقارب 100 مليون جنيه من موازنة الدولة.

وأكد محافظ القاهرة، أن هذه الدفعة تأتي ضمن منظومة رفع كفاءة النظافة المتكاملة التي تتم على مستوى الجمهورية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

تطوير الجزيرة الوسطى بشارع صلاح سالم

كما تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أعمال تطوير وتجميل الجزيرة الوسطى بشارع صلاح سالم والتي تشمل رفع كفاءة المسطحات الخضراء واللاند سكيب والإنارة في المنطقة الممتدة من نزلة كوبري المطار حتى ميدان العباسية بطول 8 كم.

وطالب محافظ القاهرة، بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير خاصة وأن هذه المنطقة هي أول ما يقابل السائح عند قدومه إلى مصر، مطالبًا بتكثيف التشجير وتوزيعه حول التمثال الأثري الذي يتوسط الجزيرة الوسطى.

جولة مفاجأة بميدان السيدة عائشة 

فيما قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بجولة مفاجئة لموقف السيدة عائشة لمتابعة تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بإلزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات داخل وسائل النقل العام والجماعي.

وأكد عبدالعال، متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية على مدار اليوم بكافة أنحاء العاصمة بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، مشيرًا إلى أن حرص الدولة الأول هو صحة المواطن والحفاظ على مصلحته .

محضر لمحصل أتوبيس النقل العام

كما حرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، محضرا لمحصل أتوبيس نقل عام وذلك لعدم تطبيقه الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامة بالأتوبيس.

إزالة منطقة المسبح العشوائية 

في ذات السياق، تفقد محافظ القاهرة، أعمال إزالة منطقة المسبح العشوائية بالسيدة عائشة بحي الخليفة والتي تضم 47 عقارا بها 56 أسرة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالقضاء على العشوائيات ونقل سكانها لمساكن آدمية وتوفير حياة كريمة لهم.

وأكد اللواء خالد عبد العال، إزالة 4 عقارات وتسكين 14 أسرة بمشروع الأسمرات في وحدات سكنية مؤثثة بالكامل ومزودة بالخدمات اللازمة.