طريقة عمل ماسك الفراولة والليمون لتفتيح البشرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحتاج البشرة المزيد من العناية خلال فصل الشتاء، والذي يعد وقتاً مناسباً لاستعادة لون البشرة الحقيقية، بعيداً عن كريمات التفتيح التي تقلق بعض النساء، هي الوصفات الطبيعية لفاكهة الفراولة جيدة جداً للبشرة، فهي تجدد خلايا الجلد، وتخفف ظهور علامات التقدم بالسن.

فوائد الفراولة

اقرأ أيضا| للسيدات فوق الـ40.. خلطة سحرية لشد البشرة 


تحتوي الفراولة على حمض الإيلاجيك المضاد للأكسدة، والذي يمنع تدمير الكولاجين، وهو أحد الأسباب الرئيسية لتكوين التجاعيد. 


يمتلك حمض الإيلاجيك تأثيراً وقائياً يعمل ضد أضرار الأشعة فوق البنفسجية عن طريق كبح إنتاج MMP وهي إنزيمات تساهم في تدمير الكولاجين، هذا يمنع ظهور التجاعيد على الجلد، وبالتالي توفير مظهر صحي ومرن لوجهك.


علاج حب الشباب
حب الشباب ناجم عن التراكم الزائد للدهون يمكن التخلص منه بالمغذيات الموجودة في هذه الفاكهة، فالطبيعة الحمضية للفراولة تمكنها من إزالة الدهون الزائدة في الجلد.


حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية 


حمض الإلاجيك المضاد للأكسدة القوي مفيد جداً لأنه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وقد اكتشف بحث أجراه باحثون في إحدى الجامعات أن الفئران التي تعرضت للأشعة فوق البنفسجية بعد تلقي العلاج بحمض الإيلاجيك أظهرت انخفاضاً في تكوين التجاعيد مقارنة بالفئران التي لم تُعالج قبل التعرض.


علاج مشاكل البشرة الدهنية


هذه الفاكهة غنية بفيتامين سي، ويمكن استخدامها لصنع أقنعة وجه ممتازة لمحاربة مشاكل البشرة الدهنية، وكذلك لتغذية وتنشيط بشرتك، فالفراولة حمضية بطبيعتها وهذا فعال لإزالة الدهون الزائدة على الجلد.


تفتيح البشرة 
عصير الفراولة فعال جداً في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة وندبات حب الشباب، إذ يحتوي عصير الفراولة على مستخلصات تفتيح البشرة بالإضافة إلى حمض الإلاجيك الذي يقلل من ظهور البقع الداكنة على البشرة. ببساطة ضعي العصير على البقع الداكنة على بشرتك باستخدام كرة قطنية واشطفيها جيداً بعد ذلك لتحصلي على هذه الفائدة.


ماسك الفراولة والليمون لتفتيح البشرة 
وسنتعرف اليوم على ماسك من الفراولة والليمون والذي يمنح الوجه نضارة:
المكونات:
2 حبة فراولة
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون
طريقة التحضير والاستخدام:
اهرسي الفراولة حتى تصبح طرية، بعدها أضيفي لها عصير الليمون وقلبي جيداً.
طبقي الماسك على وجهك بالكامل، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.