«ريجيم الماء».. الحل الأمثل لخسارة الوزن بشكل صحي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تناول الماء يوميًا بنسبة متوسطة تساعد على ترطيب الجسم وتعزيز عملية الهضم، بالإضافة إلى قدرة الماء على تنقية الدم من السموم التى يمكن أن تكون سبب فى الإصابة بالعدوى والفيروسات، والماء تتلخص فوائده بأنه لا يحتوى على السعرات الحرارية التى تسبب زيادة الوزن .


وأثبتت الدراسات التى أجراها خبراء الصحة على قدرة الماء على تنشيط عملية حرق الدهون، كما يساعد على إنقاص الوزن بشكل صحى وطبيعي.

 

اقرأ أيضا| رجيم الماء والخيار لفقدان الوزن السريع «10 كيلو في أسبوعين»

وينصح خبراء الصحة بضرورة تناول كوبين من الماء صباحًا على الريق، مع تناول وجبة خفيفة تحتوى على البروتين، كبيضة مسلوقة على سبيل المثال، وبتناول كوبين من الماء قبل وجبة الغداء بنصف ساعة، وفى وجبة الغداء تناول كوب من الماء مع صدور فراخ مشوية أو قطعة لحمة خاليه الدسم، وفى وجبة العشاء يتم تناول كوبين من الماء مع عصير الجريب فروت.


وينصح الخبراء بضرورة المواظبة على تناول كوب من الماء كل 45 دقيقة، فهذا النظام يساعد على إنقاص الوزن بشكل صحي، بالإضافة إلى أن الماء تساعد فى التخلص من عفونه المعدة التى تساعد على ظهور حب الشباب وترهلات البطن و«الجناب».


ويشدد خبراء الصحة على عدم تناول المشروبات الغازية، وخصوصًا المشروبات الغازية الخالية من السكر، لأن المحليات الصناعية التى يحتوى عليها المياه الغازية يوجد بها سعرات حرارية مضاعفة أكثر من السكر نفسه.


وينصح الخبراء بالابتعاد عن تناول كافة السموم البيضاء وخصوصا فى الصباح، والسموم البيضاء هم: « الملح، السكر، الدقيق الأبيض».