عاجل

جاكلين عازر تكشف تجربتها في «البرنامج الرئاسي».. فيديو

 الدكتور جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية
الدكتور جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية

أكدت د.جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، أن الارتقاء بالمواطن المصري هو الهدف الأساسي للدولة، وأن أي حل لمشكلة ما أو مشروع يطرح يجب أن يكون له مردود مباشر على المواطن.

 

 وأشارت خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"الفضائية، اليوم الأحد، إلى أن كل المنتديات والمؤتمرات التي أقيمت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لها مردود دولي ومحلي وتعد من أكبر الفعاليات الدولية لتبادل خبرات شبابية عالمية ممثلة لكل الفئات.


وقالت عازر، إنها استفادت من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بشكل كبير جدا، فهو يعد نقطة تحول شخصية في حياتها، معقبة "أنا دخلت البرنامج الرئاسي وأنا مدرس مساعد بكلية الطب جامعة إسكندرية، وخبرتي السياسية كانت بسيطة"، مؤكدة أن البرنامج الرئاسي أثقل معلوماتها وخبراتها وجعل لها تطلعات وآفاق مختلفة عن السياسية وغيرها من الأمور.


وتابعت نائب محافظ الإسكندرية، أنها كانت من خريجي الدفعة الثالثة، مشيرة إلى أن العلاقة بالبرنامج لا تقتصر على فترة التدريب فقط إنما تستمر فيما بعد، وذكرت أن الدراسة والتدريب في البرنامج يختلف تماما عن التدريب والتعليم الأكاديمي، فهي معلومات تطبق عمليا خبرة، وكيفية إدارة ملفات الدولة بمختلف التخصصات، وإيجاد حلول لإحدى مشكلات الدولة.


وأوضحت  الدكتور جاكلين عازر، أن هناك الكثير من المبادرات التي خرجت من البرنامج الرئاسي، وكان أساسها فكر شبابي، ومن أهم تلك المبادرات هي مبادرة "حياة كريمة"، وهو واحد من أهم المشروعات التي خرجت من البرنامج الرئاسي.