«مراقبة المنافسة» في المملكة المتحدة تفتح تحقيقاً بشأن تغييرات متصفح جوجل

 جوجل
جوجل

قالت هيئة مراقبة المنافسة في المملكة المتحدة، إنها فتحت تحقيقا في مقترحات جوجل لإزالة ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث ووظائف أخرى من متصفح كروم الخاص بها، بعد مخاوف من أن هذه الخطوة قد تحد من الإعلانات الرقمية المنافسة.

واضافت هيئة المنافسة والأسواق أن التحقيق سيقيم ما إذا كانت المقترحات قد تؤدي إلى زيادة تركيز الإنفاق الإعلاني على النظام البيئي لشركة Alphabet's Google على حساب منافسيها.

قالت جوجل إن التكنولوجيا، المشار إليها باسم مشروع "Privacy Sandbox" ، ستسمح للأشخاص بتلقي الإعلانات ذات الصلة، مما يساعد على الحفاظ على نموذج الإعلان الحالي دون تتبع المستخدمين على المستوى الفردي.

أفاد أندريا كوسيلي ، الرئيس التنفيذي لهيئة أسواق المال ، "كما وجدت CMA في دراستها الأخيرة للسوق ، من المحتمل أن يكون لمقترحات Google Privacy Sandbox تأثير كبير جدًا على الناشرين مثل الصحف وسوق الإعلانات الرقمية".

وذكرت هيئة أسواق المال إنها تلقت شكاوى من المسوقين لشبكة الويب المفتوحة (MOW) ، وهو تحالف لشركات التكنولوجيا والنشر ، والتي تزعم أن جوجل "تسيء استغلال موقعها المهيمن" من خلال المقترحات.

قالت متحدثة باسم جوجل: "إنشاء شبكة أكثر خصوصية ، مع تمكين الناشرين والمعلنين الذين يدعمون الإنترنت المجاني والمفتوح ، يتطلب من الصناعة إجراء تغييرات كبيرة على طريقة عمل الإعلانات الرقمية".

وتابعت "نرحب بمشاركة CMA حيث نعمل على تطوير مقترحات جديدة لدعم شبكة ويب صحية مدعومة بالإعلانات بدون ملفات تعريف ارتباط تابعة لجهات خارجية."

تلعب ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية دورًا رئيسيًا في الإعلان الرقمي من خلال مساعدة المعلنين على الاستهداف الفعال وتمويل المحتوى المجاني عبر الإنترنت للمستهلكين ، مثل الصحف ، حسبما قال المنظم.