منافسو القطبين يعلنون التحدى الأفريقى

منافسو القطبين
منافسو القطبين

بقلم/ محمد العقاد

نادى المريخ السودانى

المريخ‭:‬ نعرف‭ ‬الأهلى‭ ‬ومدربه‭ ‬جيداً

صرح الفرنسى ديديه جوميز المدير الفنى لفريق المريخ السودانى عن ابتهاجه بمواجهة الأهلى ومدربه بيتسو موسيمانى فى دورى أبطال إفريقيا.

وقال جوميز: الجميع يعرف موسيمانى جيداً نظراً لما قدمه فى السابق وكونه المدرب الأول فى جنوب إفريقيا، مواجهته أمر يُسعدني.وعن مواجهة الأهلى قال ديديه : أعرف الأهلى جيداً، أتابعه من السودان، ورأيت انطلاقته الجيدة فى الدوري، وفى الموسم الماضى كان الفريق يؤدى بصورة رائعة مع السويسرى رينيه فايلر، كما أن لديه لاعبين يتمتعون بالخبرات والانسجام منذ سنوات.

نادى سيمبا التنزانى

سيمبا:‬ سنصعد‭ ‬مع‭ ‬الأهلى 

صرح حاجى كمارا المتحدث الرسمى باسم نادى سيمبا التنزاني، إن مجموعة فريقه فى دورى أبطال أفريقيا صعبة للغاية مضيفاً أن القرعة قوية لكن من الآن اقولها، سنصعد مع الأهلى إلى ما بعد المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا.

وكان نادى سيمبا قد أعلن عن إقالة مدربه البلجيكى سفين فاندينبروك على الرغم من قيادة الفريق إلى دور المجموعات.

وعن هذا قال المتحدث الرسمى فى سيمبا: أتمنى أن لا يؤثر هذا سلبيًا علينا، سنحاول العودة أقوى قريبًا.

 

نادى فيتا كلوب الكونغولى

فيتا‭ ‬كلوب:‬ سيناريو‭ ‬مكرر

قال فلورنت أبينجى المدير الفنى لفيتا كلوب الكونغولى إن الوقوع إلى جانب الأهلى وسيمبا فى دورى أبطال إفريقيا هو سيناريو مكرر لما حدث قبل عامين.

وأضاف: القرعة أوقعتنا من قبل مع الأهلى وسيمبا قبل عامين لذا الجميع يعرف بعضه البعض بشكل جيد وعلى الرغم من ذلك فإن المباريات لن تكون سهلة والجميع سيستعد بأفضل شكل. وعن مواجهة الأهلي: بطل إفريقيا ومدربه بيتسو موسيمانى صديق لى وهو مدرب كبير فى إفريقيا.

 

نادى مولودية الجزائر الجزائرى

مولودية‭:‬ مجموعة‭ ‬صعبة

صرح عبد الناصر الماس رئيس مولودية الجزائر بأن قرعة مجموعات دورى أبطال إفريقيا التى أوقعت الفريق فى مواجهة الزمالك والترجى أتت صعبة، لكن الفريق سيعمل على الوصول لأبعد نقطة ممكنة.

وقال رئيس مولودية الجزائر: القرعة كانت قوية، والحظ أوقعنا مع مجموعة قوية بالأخص نادى الزمالك والترجي، وأيضًا الفريق السنغالى الذى أقصى فريق الرجاء البيضاوى وقال إن البطولة بالنسبة لنا عودة للمنافسة فى الأجواء الإفريقية وهدفنا من المشاركة الذهاب لأبعد مسافة ممكنة فى البطولة.

 

نادى الترجى الرياضى التونسى

الترجى‭:‬ مواجهات‭ ‬ثأرية

أكد المدرب المساعد للترجى التونسي، مجدى تراوي، إن قرعة دورى أبطال إفريقيا وضعت فريقه فى أصعب مجموعة. وحول مواجهة الزمالك، قال تراوي: ستكون مواجهة ثأرية بالنسبة لنا بكل تأكيد، لذلك لا بد أن نكون يوم اللقاء فى أحسن حالاتنا، لتحقيق النتيجة التى ينتظرها الجميع‭.‬

 

نادى تونجيت السنغالى

تونجيت‭ :‬ ليس‭ ‬لدينا‭ ‬معلومات‭!‬

صرح يوسوف دابو المدير الفنى لفريق تونجيت السنغالى إن مجموعة فريقه بدورى أبطال أفريقيا جيدة المستوى‭،‬ مشددًا أنه لا يملك المعلومات اللازمة عن المنافسين لكن لدى الوقت الكافى واللازم من أجل جمع كل المعلومات‭،‬ سنحرص على استغلال كل كل الفرص على أمل التأهل.