شمال سيناء في 24 ساعة| حملة للتبرع بأجهزة توليد الأكسجين

أرشيفية
أرشيفية

شهدت محافظة شمال سيناء، تنفيذ العديد من الأنشطة خلال الـ٢٤ ساعة نعرضها في السياق التالي:

واصلت النقابات ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة شمال سيناء حملة التبرع بأجهزة توليد الأكسجين المتنقلة لإنقاذ حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والتي انتشرت في مختلف أحياء العاصمة العريش.


وأعلنت الآمين العام للصيادلة بمحافظة شمال سيناء، ومدير إدارة الثقافة الصحية والإعلام بالإدارة الصحية بمدينة العريش د.ريهام الغزال، أنه تم توفير 2 جهاز أكسجين خاص بحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا|محافظ شمال سيناء يكرم الفائزين فى مسابقة «الست دى أمى»

وقالت إنه تم إيداع الجهازين بشكل دائم في صيدلية بوسط العريش، على أن يتم استعارة الأجهزة من الصيدلية بموجب الروشتة الصادرة عن الطبيب المعالج لاستعماله وإعادته إلى الصيدلية مرة أخرى.


ولفتت الأمين العام لنقابة الصيادلة، إلى أن الجهازين تبرعت بهما نقابة صيادلة شمال سيناء، لمرضى فيروس كورونا كوفيد 19، مؤكدة على استعداد النقابة بشكل كامل لمساعدة المرضى وذويهم من أهالي محافظة سيناء لمواجهة هذه الجائحة التي يمر لها دول العالم.

وفي نفس السياق .. قال اسلام حمدي عروج أحد شباب المتطوعين إن رجال الأعمال من أبناء المحافظة تبرعوا بـ 4 أجهزة أخرى، حيث تم تسليمها إلى نقابة التمريض بمستشفى العريش العام، حيث تم توزيعها على الآحياء فى احياء مدينة العريش ،وفى أنتظار وصول دفعة أخرى من اجهزة توليد الأكسجين، من متبرعين لتوزيعها على باقى المناطق فى العريش والشيخ زويد وبئر العبد ومركزي الحسنة ونخل بمنطقة وسط سيناء.


وتم نقل الآجهزة الى نقابة تمريض شمال سيناء، بناء على الآتفاق الذى تم بين النشطاء من أصحاب المبادرة وطاقم من التمريض "المتطوع" بناء على الرؤيا التى تمت بعد الآجتماع مع نقيب التمريض ووكيله.


وتم الآتفاق أن يتم وضع الآجهزة الآربعة التى وصلت فى الآحياء التالية، وسوف يقوم بتشغيلها فى المنطقة المشار لها الممرض المكلف ورقم هاتفه، وذلك بناء على روشتة الطبيب المختص.


ومن جانبه قال حمدان سالم نقيب التمريض، إنه تم تقسيم أحياء العريش إلى أربعة مناطق رئيسية ، حيث تم تغطية مناطق "أحياء كرم أبو نجيلة –قرية عاطف السادات – ضاحية السلام"، وكذلك مناطق حي المساعيد – العشريني – حي الزهور – أبني بيتك"، إلى جانب مناطق حي الريسة - أبو صقل- المناطق المجاورة"، ومناطق " قرية السكاسكة" شرق العريش ، وتم تكليف اثنين من الممرضين للإشراف على الأجهزة، بكل منطقة.


وناشد نشطاء الفيس بوك من أبناء المحافظة، رجال الاعمال وأصحاب رؤوس الأموال من أبناء المحافظة بسرعة التبرع بأجهزة توليد الأكسجين نظرا لوجود العديد من حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد، خاصة للحالات الأكثر احتياجا والمتواجدين عزل منزلي بمختلف احياء العاصمة العريش وذلك بالتنسيق بين رؤساء مجالس المدن والأحياء مع نقابة التمريض ونقابة الصيادلة، ومديرية الصحة بالمحافظة.


وسيتم توزع أجهزة أخرى على أحياء أخرى فى العريش والشيخ زويد وبئر العبد، وذلك بعد وصول دفعة أخرى تبرعات رجال أعمال الذين وعدوا بذلك .
 

تكريم الفائزين:
نظمت محافظة شمال سيناء، حفل تكريم للفائزين فى مسابقة « الست دى أمى» التي أشرفت عليها إدارة التربية الخاصة فى مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء لطلاب مدارس التربية الخاصة، إلى جانب تكريم المتميزين فى التموين والتعاون الاستهلاكي، وذلك بحضور اللواء الدكتور محمد شوشة المحافظ، وحمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة فى مديرية التربية والتعليم، وحيد على عبد الهادي مدير إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين، وأماني رسلان مدير إدارة التعاون الاستهلاكي بمديرية التموين.


وأكد المحافظ على تكريم العمل وتكريم أي فرد يؤدي دوره فى الحياة وفى خدمة المجتمع، مشيرًا إلى أن أي أم لديها أحد من ذوي الاحتياجات الخاصة تقوم بأضعاف ما يقوم به أي فرد آخر لبذلها جهودًا كبيرة فى رعايته.


وأضاف المحافظ أنه يتم أيضا تكريم العاملين المتميزين فى مديرية التموين والتعاون الاستهلاكي الذين يقومون بدورهم فى قضاء حوائج الناس وتوفير احتياجاتهم، وأنه فى ذلك تكريم لقيمة العمل ولكل من يؤدى دوره فى خدمة المواطنين.

وأكدت الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة فى مديرية التربية والتعليم أنه تم تكريم الفائزين فى المسابقة وعددهم 11 من ذوي الاحتياجات الخاصة وأمهاتهن من الفائزين فى المسابقة التي تقدم لها 23 طالًبا من ذوي الاحتياجات الخاصة بقصص عن أمهاتهم اللاتي يستحقون الفوز فى المسابقة.

الفائزون هم: «عائشة محمد عثمان ، هويدا حمدي جبر، فاطمة محمد موسى، تمام كامل، ماجدة محمد عباس ( وفاز كل منهم بشهادة تقدير ومبلغ 600 جنيها )، هدى حسين، صفاء حمدي، ميرفت صالح، ليلى مصطفى، نادية محمد بدوى، وحلمية منير» وفاز كل منهم بشهادة تقدير ومصحف شريف.


شفاء 18حاله:
سجلت مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، اليوم السبت 9 يناير، شفاء 18حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، كما سجلت المديرية حالة وفاة جديدة نتيجة إصابتها بفيروس «كورونا» المستجد، أثناء تلقيها العلاج في مستشفى العريش العام، ليصل عدد حالات الوفاة إلى 71 حالة على مستوى المحافظة منذ بداية الجائحة كما تم حجز 5 حالات بالمستشفيات و155 حالة حجز منزلي.