محافظ شمال سيناء يكرم الفائزين فى مسابقة «الست دى أمى»

محافظ شمال سيناء يكرم الفائزين فى مسابقة : " الست دى أمى " 
محافظ شمال سيناء يكرم الفائزين فى مسابقة : " الست دى أمى " 

نظمت محافظة شمال سيناء ، حفل تكريم للفائزين فى مسابقة « الست دى أمى» التي أشرفت عليها إدارة التربية الخاصة فى مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء لطلاب مدارس التربية الخاصة .. إلى جانب تكريم المتميزين فى التموين والتعاون الاستهلاكي ، وذلك بحضور اللواء الدكتور محمد شوشة المحافظ، وحمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة فى مديرية التربية والتعليم ، وحيد على عبد الهادي مدير إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين ، وأماني رسلان مدير إدارة التعاون الاستهلاكي بمديرية التموين .


وأكد المحافظ على تكريم العمل وتكريم أي فرد يؤدي دوره فى الحياة وفى خدمة المجتمع .. مشيرًا إلى أن أي أم لديها أحد من ذوي الاحتياجات الخاصة تقوم بأضعاف ما يقوم به أي فرد آخر لبذلها جهودًا كبيرة فى رعايته

.
وأضاف المحافظ أنه يتم أيضا تكريم العاملين المتميزين فى مديرية التموين والتعاون الاستهلاكي الذين يقومون بدورهم فى قضاء حوائج الناس وتوفير احتياجاتهم، وأنه فى ذلك تكريم لقيمة العمل ولكل من يؤدى دوره فى خدمة المواطنين .
و أكدت الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة فى مديرية التربية والتعليم أنه تم تكريم الفائزين فى المسابقة وعددهم 11 من ذوي الاحتياجات الخاصة وأمهاتهن من الفائزين فى المسابقة التي تقدم لها 23 طالًبا من ذوي الاحتياجات الخاصة بقصص عن أمهاتهم اللاتي يستحقون الفوز فى المسابقة.

الفائزون هم: «عائشة محمد عثمان ، هويدا حمدي جبر ، فاطمة محمد موسى ، تمام كامل، ماجدة محمد عباس ( وفاز كل منهم بشهادة تقدير ومبلغ 600 جنيها )، هدى حسين ، صفاء حمدي ، ميرفت صالح ، ليلى مصطفى ، نادية محمد بدوى، وحلمية منير» وفاز كل منهم بشهادة تقدير ومصحف شريف .

أقرأ أيضا| بسبب الشبورة: إصابة 8 أشخاص في تصادم بالشرقية


وأشارت إلى أنه تم الإعلان عن المسابقة واختيار أصحاب القصص الفائزة عن طريق لجنة برئاسة وكيل الوزارة وفريق إدارة التربية الخاصة وبعضوية كل من : مدير إدارة التربية الخاصة ، موجهي الإعاقة ، منسق الأنشطة بالتربية الخاصة ، وموجه عام التربية الاجتماعية بمديرية التربية والتعليم ، وذلك بعد المقابلة الشخصية للمتقدمين والوقوف على مدى استيفاء شروط المسابقة ، وأن المسابقة تستهدف تعظيم دور الأم لرعاية أبنائها ذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين، واعتراف الابن المعاق بدورها فى رعايته ودعمه وتشجيعه على مواصلة الحياة.

 وكان من شروط المسابقة : أن تكون الأم لديها أكثر من طالب معاق ومسجل فى مدارس التربية الخاصة، أن تكون الأم فوق سن الأربعين وأن تكون على قدر من المعرفة وعلى دراية بالأحداث الجارية وتتقبل الإعاقة ، أن يكون لها دورًا بارزًا فى إعالة ورعاية أبنائها .. على أن يرفق بالطلب بحث حالة من المدرسة معتمد ويدعم موقف الأسرة ، ويفضل الأم التي تشجع أبنائها على التعليم والاشتراك فى المسابقات والأنشطة التربوية .


وأضافت أماني رسلان مدير إدارة التعاون الاستهلاكي بمديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة شمال سيناء أنه تم تكريم عدد 7 من العاملين المتميزين من إدارة الرقابة التموينية ومديرية التموين والتعاون الاستهلاكي ، وذلك نتيجة لتميزهم فى العمل وجهودهم فى توفير احتياجات المواطنين من مختلف السلع ومراقبة توزيعها وبيعها بأسعار مناسبة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ومنع احتكار السلع

 .
وأشارت إلى عملهم المتواصل منذ سنوات دون الحصول على أية أجازات من أجل تيسير حصول المواطنين على احتياجاتهم من السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية طوال العام وفى مختلف المناسبات .
وفى نهاية الاحتفال .. تم تكريم كل من : الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة فى مديرية التربية والتعليم ، أماني رسلان مدير إدارة التعاون الاستهلاكي بمديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة شمال سيناء نظير جهودهم المتميزة وأداء العمل المنوط بهما بكل جدية واقتدار.