للسيدات| 23 نصيحة ذهبية لاختيار ملابسك

اختيار الملابس
اختيار الملابس

العنصر الأساسي لاختيار الملابس هو توافقها مع تفاصيل جسمك بميزاته وعيوبه، فليست الملابس الراقية والغالية الثمن، ذات الجودة العالية والماركة المعروفة هي أساس الاختيار، كما أن جودة الملابس وماركتها ليست هي من يحدد مدى ملائمتها لك، لذا نقدم نصائح ذهبية لاختيار الملابس الخاصة بالسيدات.

- تجنب ارتداء الجوارب البيضاء مع البدلات والأحذية الرسمية، والاعتماد على لون جوارب يكون نفس لون الحذاء أو البنطلون. 

- اختيار الملابس التي تلائم مقاس الجسم، بحيث لا تكون ضيقة أو واسعة. 

- الاعتماد في إختيار ملاسبك على الألوان الرسمية والهادئة للمناسبات الرسمية، مثل: الكحلي، والأسود، والرمادي. 

- التعرف على مزايا وعيوب جسمك، فليس كل ما يليق بغيرك من الملابس يمكن أن يليق بك.

- تحديد اختيار الألوان على حسب المناسبة، ففي السهرات والمناسبات الخاصة تحتاج إلى ألوان معينة، أما ملابس العمل أو الجامعة له ألوان خاصة به.

- يمكن ارتداء الألوان الفاتحة والجينزات في فترات النهار في العمل، أما الألوان الصارخة كالأحمر والنحاسي فهي مناسبة أكثر للسهرات.

- اختيار ألوان الملابس التي تعطي الراحة والهدوء، وبشكل يتناسب مع إطلالة الوجه.

- تجربة ألوان الملابس على البشرة للتأكد من ملائمتها للون البشرة.

- تجنب شراء الملابس ذات اللامعة خاصة لأصحاب البشرة البيضاء، يفضل اختيار الألوان الداكنة لهن مع تداخل الألوان الفاتحة أيضا أما أصحاب البشرة السوداء عليهن اختيار الملابس ذات الألوان الفاتحة أو الممزوجة بالألوان الداكنة.

- الابتعاد عن ارتداء ملابس فضفاضة، لأنها ستظهر جسمك بشكل أكبر مما هو عليه، لذا يجب انتقاء الملابس على قياسك وتثق بنفسها.

- يتم اختيار الفساتين ذات الخصر العال، أي تكون محددة للصدر، فهذه الفساتين ستكون رائعة لأنها ستبرز باقي تفاصيل الجسم بشكل رائع.

- يفضل اختيار بلوزات طويلة لأنها ستخفي الكرش وستظهرك بشكل رائع.

- المرأة الممتلئة تتجه إلى الألوان الداكنة، فهي تظهر شكل الجسم بأنه أقل مما هو عليه، وإذا كنت ترغبين في إخفاء امتلاء الأرداف، اختيار البنطلون ذات اللون الداكن، وإذا كانت الرغبة في إخفاء كبر حجم الثديين، عليك اقتناء بلوزة بلون داكن.

- مراعاة عند اختيار الملابس المنقوشة، أن تكون ذات نقوشات صغيرة الحجم لأنها ستظهر الجسم بأنه أرفع مما هو عليه والابتعاد تماما عن النقوشات الكبيرة.

- لا يحبذ ارتداء الملابس المخططة لصاحبات الجسم الممتلئ إلا إذا كنت ترغبين في إبراز منطقة محددة مثل الصدر، هنا الملابس المقلمة ستكون رائعة بالنسبة لك، لذا انتقاء الموديلات التي تعجبك منها لأنها ستخفي امتلاء جسدك.

- اختيار الملابس الداخلية بعناية فائقة ومراعاة أن تكون على قياسك وأن تكون مريحة، واعلمي أن كلما كانت الملابس الداخلية على قياسك ومريحة كلما أظهرت ملابسك بشكل رائع.

- يفضل عند شراء الحقيبة أن تكون بحجم كبير، لأنها ستخفي جزء كبير من جسمك ولا تلفت النظر إليك، أما إذا كانت الحقيبة صغيرة فهذا سيظهر جسمك بشكل أكثر امتلاء.

- الحرص عند اختيار الملابس البيت أن تكون بسيطة ورقيقة، وعدم اللجوء إلى اختيار الملابس المبهرجة كثيرة الزينة والتفاصيل، فالأزرار قد تقع وتضيع، وكذلك التطريز مثل الخرز والترتر، ومجرد فقد بعض عناصر زينة الثوب يعطيه مظهرًا قديمًا وغير محبب. 

- اختيار الملابس القطنية والحريرية للملابس المنزلية الصيفية، والقطنية أو المصنوعة من الصوف الطبيعي للملابس الشتوية، والتذكر أن الملابس ذات الخامات الصناعية كالبوليستر وغيره قد تؤذي بشرتكِ كثيرًا.

- الحرص على أن تكون جميع الملابس المنزلية قابلة للغسيل في الغسالة الكهربائية. 

- تجنب التفكير في ارتداء أحذية ذات كعب عالٍ في البيت، إلا في المناسبات الخاصة.

- استعمال حمالات الصدر الرياضية القطنية في البيت، والابتعاد تمامًا عن حمالات الصدر المقواة بالسلك، لأنها غير مريحة وقد تؤدي إلى إصابتكِ بالأمراض.

- عدم المبالغة في عدد الأطقم المنزلية، وعم استعمالها جميعًا مرةً واحدة، والاحتفاظ دائمًا ببعض القطع للتجديد.
 

أقرأ أيضا| «يا بمبة كشر يا لوز مقشر» محطات في حياة ملكة الأنوثة أشهر راقصات مصر