مصر تتحدى «التحدي»I صحف العالم تتحدث عن البطولة

صحيفة "لو موندوديبورتيفو " الاسبانية
صحيفة "لو موندوديبورتيفو " الاسبانية

مع بدء العد التنازلى لانطلاق النسخة السابعة والعشرين من بطولة العالم  لكرة اليد وتوافد المنتخبات المشاركة فى البطولة على مصر  ارتفعت حمى الاهتمام بالبطولة فى الصحف العالمية.

تابعت صحيفة "بيلد" الالمانية واسعة الانتشار عن كثب الاستعدادات التى تقوم بها مصر لتنظيم البطولة وقامت الصحيفة بنشر تقرير موسع عن البطولة والملاعب التى ستقام عليها وجدول المباريات كاملة بالاضافة لتقرير مفصل عن المنتخب الالمانى المرشح بقوة للمنافسة على البطولة على الرغم من اعتذار اثنين من نجوم الفريق عن المشاركة فى البطولة للبقاء مع اسرهم ورعايتهم خلال فترة الغلق بسبب وباء الكورونا وتنشر الصحيفة  العالمية مسابقة للجمهور عن معلومات حول البطولة.

وأبدت الصحف الفرنسية غضبها الشديد على منتخبها بسبب خسارته من صربيا فى تصفيات اوروبا 2022 قبل اسبوع من انطلاق بطولة العالم وابدت صحيفة" لوباريزيان "تخوفها من تعثر المنتخب الفرنسى فى بطولة العالم بمصر ومن بعده تصفيات اوروبا لأوليمبياد طوكيو 2021.

صحيفة "الايكيب"

 

بينما نقلت  صحيفة "لايكيب" اعتراف  جيلام جيل المدير الفنى لمنتخب فرنسا بعد الخسارة بأن منتخب فرنسا ينقصه الكثير من العناصر.

وفى صحيفة لوموندو ديبورتيفو الاسبانية اعلن خوردى ريبرا المدير الفنى لمنتخب اسبانيا انه يسعى للمنافسة على البطولة العالمية كما استطاع الفوز باللقب الاوروبى وستكون بطولة العالم بروفة قوية للمعركة المقبلة فى الدورة الاوليمبية بطوكيو وحذر ريبرا من قوة المجموعة التى يقع بها المنتخب الاسبانى التى تضم بولندا وتونس والبرازيل.

اما صحيفة  بى تى الدانماركية فقد افردت فى حديثها عن بطولة العالم التى ستقام فى مصر رغم مخاطر الكورونا وتحدثت باستفاضة عن الاجراءات الاحترازية التى اتخذتها اللجنة المنظمة للبطولة فى ظل وباء الكورونا والفقاعة التى تشمل جميع المشاركين  فى البطولة كنوع من الاجراءات التى تتخذ للحماية من مخاطر الفيروس  وتحدثت الصحيفة عن دور الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى فى اقامة البطولة رغم الغاء العديد من بطولات العالم بسبب الوباء ويدافع المنتخب الدانماركى عن لقبه فى هذه النسخة التى تستضيفها مصر.