الولايات المتحدة تسجل 279,401 إصابة جديدة بكورونا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

سجلت أمريكا اليوم الجمعة 8 يناير، 279,401 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و 4,180 حالة وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

 وبحسب البيانات التي أعلنت عنها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية فإن حصيلة الإصابات بالوباء التاجي كوفيد 19 حتى الان بلغت  21,539,398 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 364,029 حالة وفاة.

وتخطت عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في أمريكا، التي تعد البلد الأكثر وباء بالفيروس في العالم – أكثر من 21 مليون إصابة، بينما تخطت الوفيات أكثر من 361 ألفًا.

أقرأ أيضاً: تحذير: سلالات كورونا الجديدة قد تخدع في نتائج PCR

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.