مخاطر يسببها استخدام الهاتف على مدار اليوم.. احذرها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصبح الهاتف المحمول جزء لا يتجزأ من حياة الكثيرين فهو من أهم الأجهزة التي تلازم كل فرد على مدار اليوم في العمل وفي المنزل وفي الشارع.

 

اقرأ أيضاً: إبرزها  تطبيق Alipay.. البيت الأبيض يحظر التعاملات مع ثمانية تطبيقات برمجية صينية


وهناك بعض الأثار الجانبية والمخاطر التي تصيب الإنسان نرصدها من خلال السطور التالية: 


1- التنميل الذي  يصيب أصابع اليد عند استخدام الهاتف فترة طويلة في العمل.

2-  إحدى أشهر إصابات الجسم الناتجة عن استخدام الهاتف بالشكل الخاطئ  تنتج عن إمالة الرأس للأمام بالدرجة التي تصيب العنق والظهر بالآلام وربما تتسبب في ضعف عضلات الجسم بشكل عام حيث يتطلب الأمر للوقاية إذن من تلك الحالة الشائعة بين الكثيرين وضع الهاتف دائما في مستوى النظر والحرص على تحريك العين بدلا من إمالة الرأس.

3- ليست الرقبة والعمود الفقري والظهر فقط ما يتضرر بفعل أوقات كتابة الرسائل الطويلة بل كذلك الأطراف حيث تكشف عن ذلك عبر ظاهرة مخالب الرسائل والتي تشهد المعاناة من تشنجات الأصابع وآلام العضلات وتحتاج إلى تعديل وضعية الجسم بين الحين والأخر في ظل استعمال السماعات عند التحدث عبر الهاتف بدلا من الإمساك به في وضعية ثابتة لوقت طويل.

4-  يعاني إصبع الإبهام تحديدا من طول فترات استخدام الهاتف المحمول، عندما يعاني الوتر الخاص به من الالتهابات، فيما ينصح حينها بعدم الاعتماد على هذا الإصبع من أجل الإمساك بالهاتف في ظل ضرورة تقنين فترات الاستعمال الخاصة بهذا الجهاز الإلكتروني.


5- متلازمة الحاسوب البصرية أشهر مخاطر استخدام الهاتف على مدار اليوم هي الحالة التي تشهد الإحساس بصداع الرأس وتشوشا في الرؤية وآلاما في العين، فيما يمكن علاجها عبر زيارة الطبيب المختص لتحديد الأدوية للأزمة مع الوضع في الاعتبار أهمية ارتداء النظارات والعدسات الآمنة لتخفيف الضغط الواقع على العين.

 

6- الحروق أشهر مخاطر استخدام الهاتف على مدار اليوم هي آخر مخاطر استخدام الهاتف وربما أكثرها خطورة حيث تزيل النقاب عن مخاوف أخرى قد تتحقق عند ترك الهاتف أثناء شحنه على الفراش أو وضعه أسفل الوسادة، حيث نواجه حينها احتمالية بسيطة لكن خطيرة تتلخص في تعرضه للانفجار، الأمر الذي قد يصيبنا في تلك الحالة بالحروق، ويتطلب إذن عدم وضع الجهاز الإلكتروني المحمول بالقرب منك على مدار ساعات النوم الطويلة.