المنتخب الوطني لليد راحة ٢٤ ساعة 

منتخب مصر لليد
منتخب مصر لليد

منح الجهاز الفني للمنتخب الوطني لرجال كرة اليد بقيادة روبيرتو جارسيا المدير الفني الأسباني، ومجدي أبو المجد المدرب العام، لاعبو المنتخب الوطني راحة لمدة ٢٤ ساعة بعد مباراتي اليابان الودية والتي فاز فيهما المنتخب الوطني بنتيجة ٢٩/٣٤ ثم ٢٥/٣٣ على الترتيب .


ويواصل اليوم المنتخب الوطني تدريبات العد التنازلي لمدة أربعة أيام قبل ضربة البداية ومباراة الافتتاح لبطولة العالم للرجال في نسختها رقم ٢٧ بالصالة المغطاة الكبري باستاد القاهرة بمدينة نصر، والتي ستكون بين مصر ومنتخب تشيلي في بداية منافسات المجموعة السابعة للبطولة والتي تضم كل من مصر والسويد وتشيلي وجمهورية التشيك .


وسادت حالة من الهدوء ممزوجة بخيبة الأمل داخل معسكر المنتخب الوطني بأحد الفنادق الكبرى القريبة من استاد القاهرة الذي سيلعب على صالته الكبري جميع مبارياته بالبطولة وذلك بعد إلغاء مباراة المنتخب الودية الثالثة خلال شهرين أمام البرازيل والتي كان مقرر إقامتها اليوم، ولكن إصابة ٥ لاعبين من عناصر المنتخب البرازيلي حالت دون وصول الفريق أول أمس الخميس ليتأجل موعد وصوله إلى الثلاثاء المقبل قبل انطلاق البطولة بـ٢٤ ساعة .


وذكرت مصادر من اتحاد اليد أن حالة من الاستياء تسود الجهاز الفني وكذلك اللاعبين نتيجة إلغاء ١٥ مباراة دولية كانت ضمن خطة المنتخب الوطني مما سيؤثر بالتأكيد على المستوى الفني والخططي للخطة التي وضعها الجهاز الفني للارتقاء بمستوى الفريق بشكل عام استعدادا لخوض منافسات المونديال .


وقالت المصادر، إن المنتخب الوطني لم يواجه أي منتخب من المستوى الأول مثل إسبانيا التي كان من المقرر مواجهته في أبريل الماضي وهو بطل أوروبا حاليا وكذلك كرواتيا أو فرنسا حتي يكتسب الفراعنة لياقة المباريات والاحتكاك بنفس الفرق التي سيواجهونها خلال البطولة سواء في الدور الأول والثاني .

وأوضحت المصادر، أن مواجهة البحرين وكذلك اليابان وحتي البرازيل التي كان من المقرر مواجهة منتخبها اليوم ليست مثالية كونها فرق من المستوى الرابع وليس الأول أو الثاني .

وأكدت المصادر، أن لاعبي المنتخبات المشاركة في البطولة يكتسبون لياقة المباريات بسبب احترافهم في الأندية الأوروبية ومشاركتهم في أقوى دوري في العالم وهو دوري أبطال أوروبا خاصة لاعبو منتخبات ألمانيا وأسبانيا وكرواتيا والسويد وفرنسا والنرويج والدانمارك التي شارك معظمهم في مباريات المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا بين كيل الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونه الأسباني وفيسبيريم المجري .

وأشارت المصادر، أن الجهاز الفني يكتم غضبه عن اللاعبين بالتدريبات اليومية على فترتين لرفع معدلات اللياقة البدنية التي ستكون المعيار الحقيقي لثبات المستوى كون أي فريق سيصل لدور الثمانية لابد أن يلعب ٥ مباريات متتالية على الأقل خلال ١١ يوما فقط .

 

مدرب منتخب اليد: «كورونا» عصفت بخطة استعدادات الفراعنة للمونديال