لقاء الخولي «أول فتاة ميكانيكية» تفتتح مركز صيانة سيارات بالأقصر

الفتاة الميكانيكية
الفتاة الميكانيكية

افتتح العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر، اليوم الجمعة، ٨ يناير ٢٠٢١، أول مركز لصيانة السيارات لأول فتاة ميكانيكية في مصر "لقاء الخولي"، بمنطقة شرق السكة الحديد بجوار موقف سيارات السرفيس أمام نفق المحطة، والذي َوعدها به الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر الشباب بأسوان يناير ٢٠١٧، وأوصى بتسليمه لها لتتولى هي مسئوليته وإدارته.

 

اقرا ايضا|تعليم المنوفية: عقوبة جنائية ومساءلة تأديبية تنتظر معلمي الدروس الخصوصية

 

قال رئيس مدينة الأقصر: "إنه بعد تكليف المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بتخصيص مكان لمركز صيانة السيارات بالأقصر، تم على الفور بمتابعة كافة الإجراءات الخاصة بالمركز لحظة بلحظة حتى تسليمه وافتتاحه، اليوم، في ملحمة تحاكيها فتاة صعيدية تحدت الصعاب وقيود العادات والتقاليد لتشق طريقاَ مختلفاَ عن ذويها".

 

بدأت مراسم الافتتاح، بإهداء العميد أيمن الشريف باقة زهور لمديرة المركز الميكانيكية لقاء الخولي، تعبيراً وتكريماً لنجاحها وإصرارها العظيم في الوصول إلى هدفها وتحقيق حلم حياتها رغم صغر سنها.

 

ولدت الأسطي لقاء الخولي، في الأقصر وتبلغ من العمر 26 ربيعا، وبدأت عملها مبكرا في مجال ميكانيكيا السيارات بمدينة إسنا جنوب الأقصر، لتصبح أول فتاة ميكانيكية في مصر، وكان في 2017، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكريمها في مؤتمر الشباب بمحافظة أسوان.

 

أهدتلقاء الخولي، نجاحها لوالدها الذي وافته المنية قبل رؤية تحقيق حلمها، حيث هو الذي زرع فيها حب الميكانيكا وساندها خلال تحقيق حلمها بعد رحلة طويلة من الكفاح والاجتهاد.