الثلاثاء| مجلس النواب ينطلق وسط إجراءات احترازية.. و«خيمة» للأعضاء ‎

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يستعد مجلس النواب، لعقد الجلسة الإجرائية الأولى، في دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، الثلاثاء المقبل، بعد دعوة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي البرلمان إلى الانعقاد.

 

شاهد أيضا : لأول مرة في تاريخه.. سيدتان تترأسان الجلسة الاجرائية لـ«النواب»‎

ومن المقرر، مشاركة الأعضاء في ضوء الإجراءات الاحترازية التي يتخذها البرلمان في ظل الموجة الثانية من فيروس كورونا، ومن أبرز الإجراءات التي سيطبقها مجلس النواب في جلسته الإجرائية الأولى التباعد الاجتماعي بين الأعضاء لحضور الجلسة الإجرائية، والجلوس بشكل متباعد وغير متجاور للأعضاء ولن يسمح بدخول المندوبين المرافقين للنواب، يوم الثلاثاء المقبل، ضمانا لعدم التكدس داخل البرلمان.


ويجري توفير بوابات الفحص الطبي، فضلا عن استخدام أجهزة القياس الحراري لمراجعة حالة المتواجدين داخل حرم المجلس أولا بأول، كما يتم توزيع الكمامات الطبية على الأعضاء والتنبيه عليهم بعدم خلعها أو عدم ارتدائها طوال أوقات تواجدهم داخل البرلمان، وذلك حفاظا على صحة الجميع، وجرى نصب خيمة كبيرة أمام مكتب رئيس مجلس النواب بحرم المجلس، اليوم الجمعة، لاستيعاب الأعضاء إلى جانب قاعة البرلمان وفقا للإجراءات الإحترازية المتبعة من كورونا.


ويشهد مجلس النواب، حالة من الترقب فى ظل اقتراب موعد أنطلاق الفصل التشريعي الجديد ،والذى يتزامن مع تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا.


وتتضمن الجلسة الإجرائية لمجلس النواب، انتخاب رئيس المجلس والوكيلين للفصل التشريعى الجديد، ويعقبها إجراء انتخابات اللجان النوعية وعددها ٢٥ لجنة برلمانية.