احذر.. توقف تطبيق واتساب على هاتفك 8 فبراير القادم

تطبيق واتساب
تطبيق واتساب

أعلن تطبيق واتساب أنه يجري تغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة به وبعض الشروط الأخرى الخاصة بالاستخدام، والتي يتوجب على مستخدمي التطبيق الموافقة عليها بحلول 8 فبراير 2021 ، وإلا سيفقدون الوصول إلى محادثاتهم وجهات اتصالهم، وسيتوقف التطبيق عن العمل.

وبحسب صحيفة "اندبندنت" البريطانية، تعني الموافقة على الشروط أنه ستتم مشاركة بيانات المستخدم الخاصة، بما في ذلك رقم هاتفه، مع تطبيق فيسبوك  Facebook ، الذي يمتلك واتساب WhatsApp.

وسيأتي التحديث في شكل إشعار داخل التطبيق، والذي يمكن للمستخدمين اختيار تجاهله حتى هذا التاريخ.

وينص الإشعار على أنه "من خلال النقر على" موافق "، فإنك تقبل البنود الجديدة التي تسري في 8 فبراير2021.

وبعد هذا التاريخ ، ستحتاج إلى قبول الشروط الجديدة لمواصلة استخدام واتساب WhatsApp، كما يمكنك أيضًا زيارة مركز المساعدة إذا كنت تفضل حذف حسابك.

وتتضمن البيانات التي تم جمعها "مستوى البطارية ، وقوة الإشارة ، وإصدار التطبيق ، ومعلومات المتصفح ، وشبكة الهاتف المحمول ، ومعلومات الاتصال (بما في ذلك رقم الهاتف ، ومشغل الهاتف المحمول أو مزود خدمة الإنترنت) ، واللغة والمنطقة الزمنية ، وعنوان IP ، ومعلومات عمليات الجهاز ، والمعرفات (بما في ذلك المعرفات الفريدة إلى منتجات شركة فيسبوك Facebook المرتبطة بنفس الجهاز أو الحساب).

وفي سياق متصل، انتقد بعض مستخدمي واتساب WhatsApp سياسة الخصوصية الجديدة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قال الكثيرون إنهم يخططون للانتقال إلى تطبيق مراسلة منافس مثل تليجرام Telegram.

وكتب أحد المستخدمين على تويتر Twitter: "تحديث سياسة خصوصية واتساب WhatsApp الجديد هو مخيف، ويجب أن نشعر بالقلق حياله".