تاريخ مواجهات الأهلي مع فيتا كلوب الكونغولي

الأهلي
الأهلي

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فريق فيتا كلوب الكونغولي في منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وفقًا للقرعة التي أجراها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» اليوم بأحد فنادق القاهرة.


وسبق أن التقى الأهلي فريق فيتا كلوب الكونغولي نسردها في السطور التالية:

 
التقى الأهلي، فريق فيتا كلوب في مباراتين تمكن من تحقيق الفوز في واحدة وخسر الثانية خلال بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2019، وتحديدًا في إطار الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات.

أقيمت المواجهة الأولى بين الأهلي وفيتا كلوب، في مطلع يناير من العام 2019 على استاد برج العرب، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد، عن طريق ناصر ماهر لاعب الفريق الحالي، وعزَّز علي معلول تقدم الأهلي، فيما أقيمت المواجهة الثانية على ملعب الشهداء في مدينة كينشاسا وانتهت بخسارة الأهلي بهدف دون رد.

وتعود أولى مواجهات الأهلي، أمام فرق الكونغو إلى نسخة دوري الأبطال عام ٢٠٠٢، وتحديدًا في مرحلة المجموعات، عندما التقى الأهلي فريق تي بي مازيمبي في الأول من سبتمبر ٢٠٠٢، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد سجله أحمد بلال، فيما كان التعادل السلبي سيد الموقف في المواجهة الثانية بين الأهلي ومازيمبي في الرابع عشر من سبتمبر.

انتظر الأهلي، ١٠ سنوات بالتمام والكمال قبل أن يلتقي مجددًا فريق تي بي مازيمبي الكونغولي في دور المجموعات لدوري الأبطال نسخة ٢٠١٢.

وأقيم اللقاء الأول بالقاهرة في الثامن من يوليو ٢٠١٢ وانتهى بفوز الأهلي ٢-١، سجل هدف الأهلي الأول عماد متعب وأضاف محمد ناجي جدو هدف الأهلي الثاني.

التقى الأهلي، في الثاني من سبتمبر، مع مازيمبي في إطار الجولة الخامسة، وانتهت المباراة بخسارة الأهلي بنتيجة ٢- صفر.

 

وجاءت مواجهة الأهلي، وفيتا كلوب في دور مجموعات دوري الأبطال 2019، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون رد، وفاز فيتا كلوب في المواجهة الثانية بهدف دون رد.

 

ويكون الأهلي، قد التقى فرق الكونغو في 6 مواجهات، حقق الفوز في 3 مباريات وكان التعادل حاضرًا في مباراة وخسر الأهلي في مواجهتين، سجل خط هجوم الأهلي خلال تلك المواجهات 5 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.

 

الأهلي: قرعة دوري الأبطال متوازنة وهدفنا «العاشرة»