أول منشور من «الصحة» عن مبادرة الرئيس لمتابعة حالات العزل المنزلي

وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد

أطلقت وزارة الصحة والسكان، أول منشور توعوي لها، ويحمل شعار  مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وطالبت وزارة الصحة والسكان في منشورها الذي تم تداوله عبر صفحات الوزارة في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، طالبت باحرص على عدم استقبال ضيوف طوال فترة العزل المنزلي للحد من انتشار ⁧‫فيروس كورونا.

كانت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، قد أعلنت يوم الأربعاء 6 يناير، انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لـ "متابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا المستجد" تحت شعار 100"  مليون صحة"، في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة جميع مرضى فيروس كورونا المستجد.

وأعلن مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن المبادرة أن آلية العمل بالمبادرة تتضمن تقديم خدمات قياس نسبة تشبع الأكسجين في الدم للمرضى، وقياس درجة الحرارة ومتابعة تطورات الحالة الصحية للمرضى دوريًا خلال فترة العزل المنزلي، مشيرًا إلى أنه في حالة حدوث أي مضاعفات مرضية يتم نقل الحالة إلى المستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد على مستوى الجمهورية لتلقي الرعاية الطبية اللازمة. 

وتابع "مجاهد" أنه تم تخصيص 20 ألف فريق طبي للمرور على المنازل لحالات العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا، مزودين بأجهزة "تابلت" لتسجيل كافة البيانات الخاصة بالحالات على النظام الإلكتروني، وأجهزة قياس نسبة الأكسجين، وأجهزة قياس درجة الحرارة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقاية للفيروس وفقًا لبروتوكولات مكافحة العدوى.

وأشار «مجاهد» إلى أنه سيتم متابعة الحالات من خلال  5400 وحدة صحية ومركز طبي، فضلاً عن تمركز 800 سيارة قوافل علاجية بالمناطق التي بها معدلات إصابات عالية من الفيروس.

اقرأ أيضا | الصحة: تسجيل 1219 حالة بفيروس كورونا.. و54 وفاة