اليونان: إطلاق منصة إلكترونية خاصة بتنظيم حملة لقاح «كورونا»

رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس
رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس

أعلنت الحكومة اليونانية اليوم الجمعة انطلاق منصة إلكترونية مجهزة خصيصًا لتنظيم حملة تلقيح الشعب اليوناني ضد فيروس كورونا المستجد يوم الإثنين المقبل، على أن تُمنح الأولوية في التسجيل للمواطنين الذين تتجاوز أعمارهم الـ85 عامًا.

وأفادت صحيفة "كاثميريني" اليونانية، في نسختها باللغة الإنجليزية، أن الحكومة ستبدأ بعد ذلك في تلقيح الآلاف من العاملين في القطاع الطبي والرعاية الصحية في جميع أنحاء البلاد، على أن تبدأ حملات تلقيح جميع المواطنين بالكامل في 20 يناير الجاري، وعلى رأسهم كبار السن المعرضين لخطر الإصابة بشكل أكبر.

كما أعرب رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس عن رضا حكومته بمعدل توزيع اللقاح حتى الآن، مُعربًا عن أمله في زيادة المعدل من 5 آلاف جرعة في اليوم إلى 8 آلاف إن لم يكن أكثر.

يُشار إلى أن اليونان استلمت في يوم 29 ديسمبر الماضي الدفعة الثانية من لقاح "فايزر-بيونتك" المضاد لفيروس كورونا وكانت تتضمن 83 ألفًا و850 جرعة، فيما أكد وقتها نائب وزير الحماية المدنية اليونانى نيكوس هاردالياس أن الحكومة تمضي في خطتها لتطرح اللقاح؛ حيث سيتم توزيع الجرعات على خمسة مراكز تخزين مركزية، ثم سترسل اللقاحات لمختلف مراكز التطعيم في أنحاء البلاد.

اقرا ايضا اليونان تمدد القيود المفروضة على السفر الدولي لـ21 يناير