بفم صناعي.. إنقاذ ببغاء من الموت

إنقاذ ببغاء من الموت
إنقاذ ببغاء من الموت

"بين الحياة والموت" الساعات الفارقة في حياة الإنسان وإنقاذه من الموت هو أمر من الصعوبة تصديقه، فما بالك من إنقاذ حيوان أو طائر لا يستطيع التحدث أليك، أو الشكوى أو وصف الحال الذي هو عليه، وفي البرازيل تم العثور على "ببغاء"، في حالة مزرية حيث تهشم منقاره، وكاد أن يصارع الموت.
       
وقد حصل الببغاء اليائس، على فرصة ثانية للحياة عندما تمكن المتخصصون في مركز أعادة تأهيل الحيوانات بلانورا بالبرازيل، من أعادة بناء منقار جديد "طرف صناعي" للببغاء، الذي كان على مشارف الموت وأعادته ألي كامل طاقته من جديد.

ومن المعروف طبيعيا أن الببغاء بدون منقاره لا يستطيع الحياة، حيث هو بمثابة كل شئ  له، هو مفتاح الحياة من اللعب وتناول طعامه والإمساك به وأيضا التسلق علي الأشجار والأماكن ألمرتفعه.

 وقال باولو روبرتو مارتينز نونزياتا، مؤسس Renascer ACN ، Bored Panda إن المنقار مصنوعا يدويا بشكل كامل، من مادة، ، بولي ميثيل ميثاكريلات، التي لا تحتاج إلي صعوبة في استخدامها حيث قد يستغرق الأمر من "ثلاث إلي خمس دقائق" وبعد تماسكها لا أحد يستطيع أزالتها وقد تحتاج ألي منشار لتتمكن من قطعها.

وبعد نجاح العملية، تعافى الببغاء وأصبح قادرا علي ممارسة حياته بشكل طبيعي مع الطرف الصناعي الجديد، الا أن بعدد مرور الوقت واستخدام منقاره باستمرار، سوف يسقط هذا الطرف الصناعي.

اقرأ أيضا| أسمن طائر في العالم.. لا يطير

إنقاذ ببغاء من الموت

إنقاذ ببغاء من الموت

إنقاذ ببغاء من الموت

إنقاذ ببغاء من الموت