الثلاثية تهدد الدوري بسبب لائحة كورونا

أحمد مجاهد
أحمد مجاهد

أشرف عبد المنعم

حالة من الجدل أثيرت خلال الساعات الأخيرة بسبب بعض الأمور الخاصة التى قامت اللجنة الثلاثية المؤقتة لإدارة شؤون اتحاد الكرة بتغييرها داخل لوائح المسابقات رغم انطلاق الموسم بهذه اللوائح .

 

يذكر أن اللجنة الخماسية السابقة للجبلاية برئاسة عمرو الجناينى قد قامت بوضع لائحة لجنة المسابقات للموسم الكروي الجديد 2020-2021 قبل انطلاق الموسم .

 

وقامت اللجنة الثلاثية بأكثر من تعديل وأبرز هذه التعديلات فى البند الخاص بالاشتراطات الطبية  حيث كان البند ينص على أنه لا يتم تأجيل أى مباراة لأى فريق إلا إذا تجاوز عدد المصابين من اللاعبين المقيدين فى قائمة الفريق الأول 16 إصابة ولا تحتسب أى حالات فى الأجهزة الفنية من ضمن ذلك العدد .

 

وتوقيع غرامة على النادى بقيمة 250 ألف جنيه . إلا أن اللجنة الثلاثية قامت بتعديله ليتضمن «أنه يحق للجنة المسابقات الدراسة والنظر في تأجيل أي مباراة في حالة طلب النادي الذي تظهر فيه أكثر من خمس إصابات كوفيد-19 أو أي عدد به أكثر من حارس مرمى من المقيدين بالفريق الأول ».

 

وتسبب هذا القرار فى جدل كبير بين الأندية لا سيما لأنه سيفتح الباب أمام تأجيل أكثر عدد من المباريات بالإضافة إلى بعض المجاملات لا سيما أن القرار الأخير لا يحتوي على شرط معين وبات القرار في يد اللجنة الثلاثية وهو ما يهدد البطولة المحلية .


 ورغم إصدار اللجنة الثلاثية هذا القرار مؤخراً إلا أنه قام بتأجيل مباراة سموحة أمام الإنتاج الحربي والتى كان مقرر لها أمس ضمن مواجهات الأسبوع السادس للدورى الممتاز بسبب إصابات كورونا والتي تتواجد داخل فريق سموحة  رغم كون التأجيل يخالف شروط المسابقة قبل أن تقوم اللجنة الثلاثية بتعديل الشروط عقب الموافقة على تأجيل اللقاء .
 

اقرأ أيضا

مجاهد: من يجلس على كرسي «الجبلاية» يمنع الآخرين من الترشح