اليابان تتصدر.. أقوى جوازات السفر في 2021

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف تقرير صادر عن مؤشر هينلي لجوازات السفر، عن أقوى جوازات السفر في العالم، والتي يتمكن أصحابها من زيارة البلدان بلا تأشيرة سفر أو مع تأشيرة سفر لدى الوصول إلى المطار خلال 2021.

شاهد أيضا : محمد بن راشد: جواز السفر الإماراتي الأقوى في العالم 

المفاجأة أن أقوى جواز سفر خلال 2021 لم يكن لأمريكا أو لبريطانيا بل كان من نصيب اليابان التي تمتلك أقوى جواز سفر في العالم للعام الرابع على التوالي حيث يتيح جواز السفر الياباني لمواطنيه زيارة 191 دولة حول العالم بدون تأشيرة.

واحتل المركز الثاني جواز السفر السنغافوري الذي يمكن حامليه من زيارة 190 دولة.

أما المركز الثالث وفقا لمؤشر هينلي لجوازات السفر كان من نصيب كل من كوريا الجنوبية وألمانيا ويتيح جواز سفرهما لحامليه زيارة 189 دولة أخرى دون الحصول على تأشيرة أو اتخاذ أي إجراءات خاصة بشكل مسبق.

وجاء المركز الرابع من نصيب كل من «فنلندا وإيطاليا ولوكسمبورج وإسبانيا» الذي يتيح جوازهم لحامليه زيارة 188 دولة أخرى دون الحصول على تأشيرة أو اتخاذ أي إجراءات خاصة بشكل مسبق.

أما المرتبة الخامسة فكانت من نصيب «الدنمارك والنمسا»، ويتيح جوازهما لحامليه زيارة 187 دولة أخرى دون الحصول على تأشيرة أو اتخاذ أي إجراءات خاصة بشكل مسبق.

وارتفع جواز السفر البريطاني في الترتيب من الثامن في بداية عام 2020 إلى المركز السابع وجواز السفر الأميركي الذي يتيح جوازهم لحامليه زيارة 185 دولة أخرى دون الحصول على تأشيرة أو اتخاذ أي إجراءات خاصة بشكل مسبق.

وجاءت جواز السفر الإماراتي متصدر القائمة بين الدول العربية حيث احتل المركز 16 ويسمح بدخول 173 دولة.