«الشحرورة» وابنتها تقعان في غرام المذيع اللامع

الفنانة صباح وابنتها هويدا
الفنانة صباح وابنتها هويدا

كتب: مصطفى الشويخ

في أول يوم دخلت صباح شقة الزوجية مع زوجها المذيع أحمد فراج، وجدت في وسط الصالون على التربيزة 3 أطباق أحدها «مارون جلاسيه» والثاني «ملبس» والثالث «لوز مقشر».

وذهب زوجها المذيع اللامع أحمد فراج لحجرة المكتب ليفرغ الحقائب التي ملئها بالكتب السياسية والاقتصادية والأدبية والمجلدات، وتشكيلة عجيبة من الكتب التي لم تمدها يد منذ سنوات.

وفي حوار خاص لمجلة آخر ساعة مع المطربة صباح في 1960، تصف «فراج» بأنه زوج مثالي فهو يحب القراءة وتجد بجانبه على السرير بعض الكتب ويتسابقا سويا فيمن ينتهي أولا في قراءة الكتب، فضلا عن أنه لا يشرب الخمور، ويكتفي بفنجان قهوة يوميا وعشرة سجائر فى اليوم بجانب الكوكاكولا.

وتروي صباح: «عن نفسي يوم زواجنا كان الكوكتيل الخاص بي هو عصير الطماطم ومن الطريف أن من أطلق على أحمد فراج لقب «حمادة» هي هويدا ابنتي، حيث أنها كانت تناديه أونكل حمادة والذي كان يحنو عليها ويحتضنها بأبوة عميقة في الوقت الذي تنظر إليهما صباح بابتسامة عريضة».

وحين سأل المذيع اللامع أحمد فراج عن أيهما يحب أكثر هويدا أم صباح، فكان رده: «أحب صباح فيها الزوجة والحبيبة ولكن حبي لهويدا فهو حب الأب لابنته وصديقته فهي من تناديني بحمادة».

وأشار «فراج» عند سؤاله عن زواجه من صباح وهي ممثلة إغراء على الشاشة فكان رده بأنه يفضل الإغراء بالحوار من خلال الشاشة أفضل من المصارعة في الحياة.

وعن حبهما للألوان أكد أنه يحب اللون الأخضر والخضرة عموما ولكن الشحرورة تحدثت عن حبها للون الأبيض كما كانت تظهر به في أغلب حفلاتها وأفلامها.

وعن سؤال صباح ماذا غنيت في حفلة الزفاف، فهزت رأسها وابتسامة عريضة ثم قالت غنيت من أغنيتي المشهورة: «أكتر من حياته.. من الحب ذاته.. أنا قلبي حبك.. أكتر من دقاته.. ما هو حياته.. وأكتر من حياته».

آخر ساعة - 14 يونيو 1960

اقرأ ايضا || موسيقار الأجيال يرفع دعوى ضد محمد فوزي.. وعبدالناصر السبب