مدير تنفيذي الهلال الأحمر: قدمنا مساعدات ومواد إغاثة لمرضى «كورونا» .. فيديو

محررة بوابة أخبار اليوم مع الدكتور "رامي الناظر "
محررة بوابة أخبار اليوم مع الدكتور "رامي الناظر "


قال الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، إن الجمعية تعد جهاز مساند للسلطات العامة أثناء الأزمات والكوارث، وتقوم فلسفتها على التطوع، وتمتلك الجمعية 27 فرعاً يضم  أكثر من 27 ألف متطوع، وتم إنشاؤها منذ أكثر من مائة عام في جمهورية مصر العربية، وتتبع الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب.


وأضاف الناظر، أن دور جمعية الهلال الأحمر، يبرز أثناء الأزمات والكوارث من خلال المتطوعين بما تمتلكه من مجموعات عمل، وتوعية صحية، ومجموعة من الأطباء والتمريض وفريق الإغاثة الذى يتلقى تدريباته على ذلك. 

 

اقرأ أيضا|بروتوكول تعاون بين الهلال الأحمر المصري وجامعة الجلالة الأهلية  


وأكد أن الجمعية قامت بدور كبير في مواجهة فيروس كورونا منذ بدء ظهوره في مصر، قائلا: لدينا مجموعة من الاستعدادات للفرق الميدانية المتخصصة للاستجابة لفيروس كورونا المستجد، وتم العمل في مجموعة من المحاور، كان أهمها عمليات التعقيم والتطهير الموسعة التى قامت بها الفرق المدربة، وتمكنت من تدريب مجموعة كبيرة من المتطوعين على استخدام أدوات الحماية الشخصية، والمواد المعقمة والمطهرة.


وقال : «قمنا بتطهير وتعقيم المنشآت الحكومية التى يتردد عليها الكثير، كهيئات البريد، أماكن صرف المعاشات، بالإضافة إلى عمليات التوعية الصحية التى تم تنفيذها».