تحصيل 46 ألف غرامة مالية وغلق وتشميع 11 محلاً بحي وسط الإسكندرية

 أرشيفية
أرشيفية

 قام "حي وسط الإسكندرية"، بغلق 11 من المحال التجارية، والمطاعم والمقاهي، مخالفة للاشتراطات الصحية الخاصة بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا، وجرى تحصيل غرامة مالية بقيمة 46 ألف جنيه.


جاء ذلك في حملة قادها خالد جمعة السكرتير العام المساعد المحافظة، يرافقه علاء يوسف رئيس الحي، بنطاق حي وسط، تنفيذا لتعليمات محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمتابعة الدورية للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية بنطاق أحياء الثغر.


وجرى خلال الحملة تحرير 86 محضرا متنوعا ما بين (نقص اشتراطات صحية- رصد بيئي- بيئة- أمن صناعي)، و13 إنذارا لمخالفة قوانين العمل، وتم التحفظ على 9 عينات من المواد الغذائية لفحصها والتأكد من سلامتها للاستخدام الآدمي، حفاظا على سلامة المواطنين، بالإضافة إلى رفع الإشغالات والتحفظ على عدد من المضبوطات التي تشغل حرم الطريق العام.


وشدد السكرتير المساعد - خلال الحملة - على المحال التجارية والمطاعم والكافيهات بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، من حيث الالتزام بارتداء الكمامات، وتواجد جهاز قياس للحرارة، وأدوات للتعقيم، والمطهرات، وذلك لرواد المطاعم والمحال والعاملين بها، حرصا على سلامة المواطنين في ظل هذه الظروف.


شارك في الحملة ممثلون من ( الطب البيطري، مديرية الشئون الصحية ، الإدارة العامة للرصد البيئي بالمحافظة، الأمن الصناعي، وإدارة الرخص، إدارة إشغال الطريق، إدارة المتابعة، القوى العاملة، مديري وممثلي الإدارات المعنية بالحي.