«ابتلاء وليس جريمة أو عار».. برلماني يروي تجربة إصابته وأسرته بكورونا

النائب محمد عريبي عضو مجلس النواب
النائب محمد عريبي عضو مجلس النواب

روى النائب محمد عريبي، عضو مجلس الشيوخ، تفاصيل إصابته بفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أنه كان مصابًا بالفيروس هو وجميع أفراد أسرته حتى الأطفال الصغار، مشيرا إلى أن الإصابة بفيروس كورونا ليست عار ولا جريمة".

اقرا ايضا .. بريطانيا: ارتفاع عدد مرضى فيروس كورونا بالمستشفيات إلى أكثر من 30 ألفا

وأضاف" عريبي" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم " المذاع على قناة dmc ، اليوم الأربعاء أن الإصابة بفيروس  كورونا مؤلم نفسيًا للغاية أكثر من الألم الجسدي، وهو ابتلاء من الله.

منوها أنه لابد من دعم ومساندة القطاع الطبي ومستشفيات العزل وأي مجهودات صادقة وفاعلة لمواجهة تفشي الفيروس والنقص الحاد في أسطوانات الأكسجين.

وأكد ضرورة "عضو مجلس النواب" أن  تشكيل ودعم لجان الإغاثة الشعبية لمرضى العزل المنزلي، مع تكليف أمانة الصحة بالبرلمان بحصر مستلزمات المستشفيات والعمل على توفيرها ، لمواجهة الموجة الثانية الأشد والأشرس  لفيروس كورونا مع ضرورة دعم القطاع الطبي على مستوى الجمهورية .

وتابع: "إطلاق عدة حملات عبر كافة الوسائل المتاحة والإلكترونية والسوشيال ميديا لتوعية المواطنين وسبل الوقاية وتطبيق الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الصحة من اجل توعية المواطنين بخطورة الموقف وانتشار الفيروس.

مشيرا إلى ضرورة دعم جهود الدولة وكافة المبادرات الأخرى والانفتاح على جميع الأفراد والكيانات ومؤسسات المجتمع المدني والتجرد تماماً من أي منصب رسمي أو حزبي.