الإعدام لمزارع والحبس 15عام لطالب قتلا سائق «توك توك» بالإسماعيلية

منصة المحكمة
منصة المحكمة

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية الدائرة الأولى، برئاسة المستشار عزت كامل مصطفى عدلي، وعضوية المستشارين مصطفى قايد الحميلي، وولاء محمد وجدي، وأمانة سر هيثم عمران، بالإعدام شنقا لمزارع والسجن 15 سنة لطالب، لإدانتهما في جريمة قتل سائق توك توك وسرقته.


ترجع أحداث الواقعة الى يوم 30/11/2019 بدائرة مركز الإسماعيلية عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من مدير مباحث الإسماعيلية يفيد بورود بلاغ إلى مأمور مركز الإسماعيلية، يفيد العثور على جثة طفل وبها عدة طعنات بالرقبة والصدر.

اقرأ أيضا| إغلاق 10 مساجد بالإسماعيلية لعدم التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية

على الفور تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء مدير مباحث الإسماعيلية، وبرئاسة رئيس مباحث مديرية أمن الإسماعيلية، ضم رئيس مباحث مركز الإسماعيلية ومعاونيه، وأوكل لفريق البحث ضرورة كشف الواقعة وظروفها وملابساتها والقبض على المتهمين وتقديمهم للنيابة العامة.

وتوصلت تحريات فريق البحث إلى أن المجني عليه يدعى "عبدالله.ا.ع" 15 عاما، ويعمل سائق توك توك مقيم بدائرة المركز ومصاب بعدة طعنات في العنق والصدر.

وتوصل فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "أحمد.م.ع" 24 عاما مزارع ومقيم بلبيس محافظة الشرقية، و"كريم.ا.م" 16 عاما طالب بالثانوية الأزهرية مقيم في بلبيس محافظة الشرقية، وتمكن فريق البحث من القبض على المتهمين عقب تقنين الإجراءات، وبإرشادهم تم ضبط السلاح الأبيض المستخدم فى الجريمة.

واعترف المتهمان أمام جهات التحقيق بأنه يوم الواقعة قررا سرقة توك توك وتقابلا مع المجني عليه واتفقا معه على توصيلهما إلى أحد توابع مركز الإسماعيلية، وأثناء سيره معهما قام المتهم الأول بالتعدى على المجني عليه باستخدام سلاح أبيض "سكين" وطعنه عدة طعنات بالصدر والعنق، وعقب التحقق من وفاته، سرق المتهمان التوك توك والهاتف المحمول الخاص بالمجني .

تم التحفظ على المتهمين وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وقررت النيابة العامة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، جددت حبسهما 15 يوما أخرى، ثم تم إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسماعيلية، والتى أصدرت قرارها المتقدم.