خاص| إيهاب فهمي: افتتاح «مورستان» على المسرح القومي وسط إجراءات احترازية

«مورستان» على المسرح القومي
«مورستان» على المسرح القومي

أكد الفنان إيهاب فهمي، مدير المسرح القومي، أن مسرحية "المتفائل" توقف عرضها خلال الفترة الحالية، حيث يستعد المسرح لعرض "مورستان" من إخراج سمير العصفوري.

 

وقال إيهاب فهمي في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن مسرحية "مورستان" سوف تبدأ عروضها نهاية الشهر الجاري، في إطار الاحتفال بمرو 100 عاما على المسرح القومي، مشيرا إلى أنه سوف تكون العروض وسطإجراءات احترازية ووقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا، ووفقا لقرارات مجلس الوزراء، واتباع نسبة الاستيعاب 50%.


يذكر أن، مسرحية "مورستان" مأخوذة عن نص "بير السلم" للكاتب الراحل سعد الدين وهبة، وتدور حول عائلة "الشبراوي"، ذلك الرجل الغني صاحب الثروة، الذي أصيب فجأة بشلل ألزمه الفراش، فلم يعد قادرا على الحركة، أو الكلام، لكنه يستطيع متابعة من حوله ولكن ابنه يستولي على ثروته وتستمر أحداث المسرحية في صراع حول التركة بين الاشقاء ليصبح الصراع كما تقدمه المسرحية، صراعًا فلسفيًا، بين الوهم والحقيقة وبين الواقع والحلم، ولكن المخرج سمير العصفوري يقدم المسرحية برؤية جديدة فقد أعاد كتابتها من جديد مع الفنان أيمن أسماعيل وتم تغيير اسمها من " بير السلم " إلي "مورستان".

ويشارك في بطولة "مورستان" الفنانة القديرة سميحة أيوب، وأشرف عبد الغفور، وأحمد سلامة، ورامي الطومباري، وفتحي سعد، وعلي كمالو، وسميحة عبدالهادي، وهشام الشربيني وأيمن إسماعيل.

 

اقرأ أيضا:

سميحة أيوب: الكبرياء أفقدني حب عمري.. ولهذا السبب تهربت من «سارتر»| حوار