تحذير هام من «القوى العاملة» بشأن منحة الـ500 جنيه

العمالة الغير منتظمة
العمالة الغير منتظمة


حذرت وزارة القوى العاملة، من بعض أساليب النصب التي يديرها بعض الأشخاص وأصحاب النفوس الضعيفة، باسم الوزارة على الصفحات الوهمية والمزيفة بمواقع التواصل الاجتماعي بخصوص صرف 500 جنيه كمساعدة للأسر غير القادرة على العمل فى الأوضاع الحالية.


ونفت وزارة القوى العاملة، ما تردد عبر المواقع الالكترونية الوهمية والمزيفة ما نشر بعض الشائعات عن منح الوزارة كل مواطن مبلغ 500 جنيه كمساعدة للأسر غير القادرة على العمل، وتطلب من المواطنين التسجيل بالموقع المزيف.   

وكشفت الوزارة، عن تلقيها شكوى عبر بوابة الشكاوى الحكومية من أحد المواطنين يكشف من خلالها تعرضه للنصب من أحد الأشخاص قام بالاتصال به هاتفيا، ويدعي أنه من وزارة القوى العاملة على خلاف الحقيقة، وطلب منه تحويل رصيد على أرقام هاتف مختلفة بمبلغ 3340 جنيها لاستكمال عملية الصرف له وتسليمه المبالغ التي لم يقم بصرفها من المنحة.


وناشدت الوزارة المواطنين بعدم الانسياق وراء أي من هذه الادعاءات وأساليب النصب، وأي بيانات تنشر على الصفحات الوهمية والتي تقوم بنشر بعض البيانات والأخبار المغلوطة والتي لا تمس الحقيقة بصلة، مشيرةً إلى أنها تنشر بياناتها الرسمية من خلال موقع الوزارة الرسمي www.manpower.gov.eg، وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "facebook" تحت اسم "وزارة القوى العاملة المصرية" وتحمل شارة التحقق الزرقاء كصفحة رسمية معتمدة.

إقرأ أيضا .. القوى العاملة: تسليم شهادات لـ 240 متدرباً في 17 دورة