المصلحي: افتتاح مخزن شرق بورسعيد على مساحة 2300 متر قريبا | صور

جانب من زيارة وزير التموين
جانب من زيارة وزير التموين

أكد الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم الإعلان قريبا عن افتتاح عدد من المخازن الإستراتيجية العملاقة التي تخدم عدة محافظات منها مخزن شرق بورسعيد المقام على مساحة ٢٣٠٠ متر مربع.

جاء ذلك اليوم الأربعاء خلال  جولته التفقدية بمحافظة بورسعيد بمرافقة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد حيث تفقد اول سوق لوجستي متطور ،ومخزن العامة للجملة ببورسعيد، ومصنع الزيت ،ومصنع الجبن ،وعدد من المشروعات التموينية.

وأوضح المصيلحي، أن تطوير منظومة التجارة الداخلية لابد أن يبدأ من تطوير البنية التحتية من أسواق الجملة والمخازن السلعية وربطها بنظام متطور لتداول.
 
وأشار إلى أن سوق الخضار الذي تم افتتاحه في منطقة العرب يعد نموذجا بما يجب علية أسواق الخضار حيث تعمل بنظام منضبط حيث يتم إدخال سيارات الجملة أولا ثم النصف جملة والتجزئة، وأن الأسواق القديمة العشوائية كانت تتسبب في فاقد السلع بنسبة تتراوح ١٥ الـ٢٠ % ، منوها أن هذا الأمر يترتب علية زيادة الأسعار التي يتحملها المستهلك في النهاية.

وكشف وزير التموين، أن السوق الحضاري الجديد يتمتع بنظام معالجة الصرف على أعلى مستوى ويتم من خلاله تصريف النفايات والصرف الصحي بطريقة آمنة وذلك في إطار توجة الدولة للمحافظة على الصحة العامة.

واوضح المصيلحي، أن الوزارة تعمل حاليا على رفع كفاءة قدرات المخازن السلعية حيث تستطيع توفير احتياجات المنظومة التمونينية دون أى مشاكل من خلال تكوين مخزون إستراتيجي من السلع تلبي احتياجات المواطنين بالإضافة إلى ربطها بنظام إلكتروني مميكن تتم من خلالة معرفة الأرصدة المتاحة شهريا  ومناطق الاحتياج منعا للازمات.

وقال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن إنشاء مخازن إستراتيجية وأسواق الجملة تساهم في تقليل الوقت والتكلفة اللازمة لتداول السلع وضمان وصولها بسعر عادل للمواطن، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء سوق جملة للملابس الجملة والمستعملة والتي تشتهر بها مدينة بورسعيد.

وأكد المحافظ خلال الجولة، "اننا نسعى لوصول السلع لجميع المواطنين بجودة عالية وبسعر عادل".

اقرأ أيضا وزير التموين يطمئن على المخزون الاستراتيجي من السلع ببورسعيد‎