طرف صناعي

إجراءات التسجيل للحصول على طرف صناعي من التضامن

وزارة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي


قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج،  إن هناك توجيهات رئاسية بتصنيع الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية بأعلى جودة  بمجرد الحصر، حيث يوجد فى مصر اكثر من 10مليون و 800 ألف شخص من ذوي الاعاقات المختلفة وفقاً للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأضافت الوزيرة فى تصريحات، أنه سيتم البدء فى إنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية  خلال العام الجاري، موضحة أن الحكومة تستهدف أيضا الأسواق العربية والافريقية. 

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يتم إنتاج  متوسط مليون طرف صناعي على مدار 5 سنوات بمعدل 200 ألف طرف سنوياً، للأشخاص ذوي الإعاقة من الفئات الأولى بالرعاية، 

وأضافت أن هناك تسهيلات للأشخاص الأولى بالرعاية،  من خلال   تقديم تسهيلات فى السداد من بنك ناصر الاجتماعي، حيث ستكون هناك أولوية خاصة لطلاب المدارس والجامعات بأسعار مخفضة للحصول على الأطراف الصناعية، وكذلك النساء ممن يرعون أبنائهم، وكذلك العمال، لافتة أن  الموازنة مفتوحة لدعم تلك الفئة، ووفقاً لتوجيهات الرئيس ستكون هناك موازنة كبيرة للمشروع القومي لإنشاء منظومة موحدة للأطراف الصناعية". 

وأوضحت أن الفئات المستهدفة  تتمثل فيمن لديهم بتر في أحد الأطراف أو أكثر من طرف، كما يقدم المشروع أجهزة مساعدة مثل الكراسي المتحركة وأجهزة الشلل النصفي أو الدماغي أو الرباعي وأجهزة أخري.
 

إقرأ ايضا .. تفاصيل التسجيل الإلكتروني للحصول على أطراف صناعية | فيديو