الإسكندرية تتزين لاستضافة كأس العالم لكرة اليد «مصر 2021»| صور

الإسكندرية تستعد لكأس العالم لكرة اليد
الإسكندرية تستعد لكأس العالم لكرة اليد

أنهت محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، استعداداتها لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال «مصر 2021»، والمقرر إقامتها بمحافظات «القاهرة – الجيزة – الإسكندرية» في الفترة من 13 إلى 31 يناير الجاري.

اقرا ايضا|توزيع أكياس القمامة مجانا على وحدات مشروع 306 للشباب بالمنصورة

وتعد الصالة المغطاة بإستاد برج العرب الرياضي التي تقع على مساحة 12.5 فدان، واحدة من الصالات الرياضية المقرر لها استضافة منافسات البطولة، حيث تستوعب نحو 5 آلاف مشجع.

وقال محمود بريك، رئيس حي العامرية ثان، إنه تم الانتهاء من أعمال الإنارة والرصف والتشجير وعمل اللوحات الإرشادية المرورية اللازمة بطريق " الكافوري – برج العرب".

وأوضح "بريك" أنه تم رفع 250 علم لمصر والإسكندرية والمنتخبات المشاركة في البطولة بالطرق المؤدي لإستاد برج العرب، من أجل إظهار الإسكندرية بالمظهر اللائق.

وأضاف رئيس حي العامرية ثان، أن الإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة إلى جانب أحد شركات النظافة يواصلان يوميا أعمال رفع مخلفات الأشجار والأتربة بطريق الكافوري ومحيط الإستاد.

ومن جانبه، وصف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن البطولة حدث هام وكبير يساعد على التسويق الجيد لمصر، مؤكدا أن كافة  الأجهزة المعنية تعمل كفريق متكامل بهدف إظهار الإسكندرية بالشكل الذي يليق بها أمام زوارها من دول العالم خلال البطولة.

 يذكر أن بطولة كأس العالم لكرة اليد تعد البطولة الثالثة التي تستضيفها أفريقيا والثانية التي تستضيفها مصر، وأول بطولة عالم تقام خارج أوروبا منذ عام 2015، وتضم 32 فريقاً لأول مرة بدلاً من 24.