بخطوات بسيطة.. طريقة تكثيف الرموش في المنزل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

هناك عدد قليل من الأشخاص المحظوظين بحصولهم على رموش طويلة وكثيف، والغالبية تمتلك رموش رقيقة وغير كثيفة، يمكنهم اتباع الطرق التالية لتكثيف الرموش طبيعيًا:-

 

1. تنظيف الرموش

بالنسبة للرموش السميكة، كل ما تحتاجينه هو العناية الجيدة لها، لذلك حاولي تنظيف رموشك بالفرشاة مرة واحدة على الأقل يوميًا خاصة في الصباح.

 

2. تدليك الجفن


يمكنك استخدام بضع قطرات من زيت الزيتون أو جوز الهند أو زبدة الشيا على الجفون، ومن ثم قومي بتدليك الجفون والرموش بحركة دائرية صغيرة وخفيفة لمدة 6 دقائق مرتين يوميًا.

 

3. زيت الخروع

استخدمي فرشاة نظيفة أو مسحة قطنية لوضع زيت الخروع على رموشك قبل الذهاب إلى السرير، يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت فيتامين E إلى زيت الخروع قبل الاستخدام.

 

4. زيت جوز الهند

تستطيعين استخدام مسحة القطن من زيت جوز الهند الدافئ، قبل الذهاب إلى السرير، واتركيه ليلاً ثم اغسليه بالماء الفاتر في الصباح، كرري هذا العلاج يوميًا لبضعة أشهر حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

 

5. زيت الألوفيرا


باستخدام عصا الماسكارا، ضعي بعض هلام الصبار الطازج على رموشك قبل الذهاب إلى السرير، واتركيه ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي.

 

يمكنك مزج 1 ملعقة طعام من كل من الألوفيرا وزيت الجوجوبا جنبا إلى جنب مع 1 ملعقة صغيرة من البابونج، ضعيه على رموشك وانتظري لمدة 15 دقيقة، واشطفيه بالماء الدافئ.

 

6. اتباع نظام غذائي سليم
ويعتبر اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن خطوة مهمة أخرى للتمتع بالرموش السميكة، حيث تحتاج رموشك إلى إمداد جيد من الفيتامينات والمعادن لمساعدتها على النمو لفترة طويلة.

 

البروتينات والفيتامينات مثل A ، B ، C ، و E ، وكذلك الحديد والزنك والنحاس والمغنيسيوم والسيلينيوم هي مواد مهمة لنمو الرموش.

 

ويمكنك الحصول على تلك المكونات من خلال تناول الخضار الخضراء مثل السبانخ، والقرنبيط، والملفوف، واللفت، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البقوليات والمكسرات والبذور والفاصولياء.

 

وبما أن نقص الفيتامينات والمواد الغذائية الأساسية يمكن أن يكون له تأثير على نمو الرموش، يمكنك استعمال مكملات الفيتامينات، ولكن يفضل استشارة طبيبك لتحديد الجرعة الصحيحة.

 

اقرأ أيضا : مكياج العيون والرموش تريندات عام 2021.. السبب ارتداء الكمامة