إغلاق مطعم وكافيتريا لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية في دمياط

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

قادت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مساء اليوم الثلاثاء، حملة تفتيشية على المطاعم والكافيتريات بمدينة فارسكور للتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، رافقها خلالها فريق إدارة المتابعة والتفتيش المالي والإداري بديوان عام المحافظة.

وتفقدت محافظ دمياط، عددًا من المطاعم والكافيتريات للتأكد من الالتزام بالتدابير الوقائية والاشتراطات الصحية التي أقرتها الدولة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد والتزام المواطنين بارتداء الكمامة الواقية، وكذا التأكد من الالتزم بنسب الإشغال ٥٠٪ وفقاً لما هو مقرر للحد من التجمعات، كما اطلعت على الشهادات الصحية الخاصة بتلك المنشآت. 

ووجهت المحافظ بمراعاة كافة الاشتراطات الخاصة بالتباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة بين الأفراد واستخدام أدوات ورقية وبلاستيكية، والتي تستخدم لمرة واحدة وارتداء الكمامة حفاظاً على سلامة الجميع.

وتم رصد مطعم و2 كافيتريا غير ملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وعلى الفور قررت إغلاقهم لمدة أسبوع لعدم الالتزام وفرض غرامة قدرها ٤ آلاف جنيه، كما أكدت اتخاذ الإجراء اللازم تجاه المخالفات التي تم رصدها ببعض الكافتيريات من إشغال الطريق وسرقة التيار الكهربائي.

وأصدرت محافظ دمياط، تعليمات مشددة إلى مسئولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة فارسكور بتكثيف الحملات التفتيشية على هذه المنشآت، للتأكد من تنفيذ كافة التعليمات، مؤكدة اتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه أي منشأة مخالفة تقوم بفض التشميع وعدم تنفيذ قرارات الغلق.

اقرأ أيضًا: وزير الأوقاف: الأخذ بآراء الأطباء في جائحة كورونا واجب شرعي‎