«التيراميسو» حلوى إيطالية على المائدة في عيد الميلاد

"التيراميسو" حلوى إيطالية
"التيراميسو" حلوى إيطالية

يحتفل الإخوة الأقباط، غداً، بعيد الميلاد المجيد، وفي هذه الحفلات يتم عمل الأنواع المختلفة من المأكولات والحلويات التي توضع على المائدة.

ونقدم حلوى "التراميسو" الإيطالية التي تعد من أشهر وأشيك الحلويات الغربية ذات شهرة واسعة والمفضلة لدى الكثير لعشاق النسكافيه والكريمة.

 

طريقة تحضير حلوى التيراميسو ومكوناتها:

50   حبة بسكويت أصابع طويلة

  ملاعق صغيرة نسكافيه للتزيين

 

خطوات تحضير التراميسو:

 

احضري وعاء كبير ثم ضعي فيه الحليب والكريمة مع الخلط الجيد إلى أن تتشكل الكريمة جيدا، ثم تضاف القشطة إلى خليط الكريمة والحليب مع التقليب الجيد، ثم يضاف الحليب المكثف إلى الخليط السابق مع الاستمرار في الخفق.

 

وضعي في وعاء صغير آخر كل من الماء البارد والنسكافيه والكاكاو، تخلط المكونات جيدا حتى يذوب النسكافية، تغمس أصابع البسكويت الطويلة بخليط الكاكاو والنسكافيه والماء فقط عند وضعها ترفع بسرعة حتى لا يذوب البسكويت ويتفتت.

 

احضري قالب بايركس ثم نرص فيه أصابع البسكويت المغمس في الخليط السابق، ثم نضع طبقة وفيرة من الكريمة فوق أصابع البسكويت مع فردها وتسويتها جيدا، ثم نضع طبقة اخرى من أصابع البسكويت المغمس فيه خليط الكاكاو والنسكافيه السابق ثم نضع مرة اخرى طبقة وفيرة من الكريمة على سطح البسكويت، وهكذا حتى تنتهي من باقي كمية أصابع البسكويت والكريمة وخليط الكاكاو والنسكافيه بالماء البارد.

قومي برش طبقة من النسكافيه أو الكاكاو حسب الرغبة عن طريق مصفاة ونضع قالب حلوى التيراميسو في الثلاجة لمدة ساعتين تقريبا ثم يقدم في طبق التقديم المناسب وهو بارد مع كوب النسكافيه أو فنجان القهوة.

 
 
 
Attachments area