بدء تشغيل محطة محولات نجع حمادى الجديدة يونيو المقبل

محطة محولات نجع حمادى
محطة محولات نجع حمادى

أكد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا أنه من المقرر بدء تشغيل محطة محولات نجع حمادى الجديدة خلال شهر يونيو المقبل.

جاء ذلك خلال تفقده للأعمال النهائية بالمحطة بحضور حازم عمر نائب المحافظ ورحاب الغول عضو مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية ومهندسى الشركة المنفذة للمحطة. 

وأوضح "الداودى" أن المحطة تقع على مساحة 250 ألف م٢ بتكلفة مالية تتخطى المليار جنيه بجهد 500 ك.ڤ، وتضم ثلاثة مبانى رئيسية هى مبنى محطة 500 ك.ڤ، مبنى محطة 220 ك.ڤ وهما مجهزان بنظام الـ GIS وبأحدث المعدات الحديثة بما يضمن كفاءة عالية فى التشغيل.

اقرأ أيضا| محافظ قنا يزف بشرى سارة بشأن توفير 13 ألف فرصة عمل 

وأضاف أن مبنى الـ 500 ك.ڤ يعد من أكبر المبانى على مستوى الجمهورية، حيث يتكون من 8 دوائر كهربائية مرتبطة بمحطات كهرباء بنبان، السد العالى، شرق قنا، نجع حمادى القديمة ضمن الشبكة الموحدة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مبنى محطة 66 ك.ڤ . 

وأضاف محافظ قنا أن المحطة سوف تساهم فى توفير الكهرباء للمنطقة الصناعية بهوّ والتوسعات العمرانية الجديدة كمدينة الأمل وكذلك توسعات مصنع الألومنيوم، لافتا إلى أنه يتم التحكم فى تشغيل المحطة إلكترونيا من خلال غرفة تحكم مركزية مرتبطة بشكل مباشر بمركز التحكم الإقليمى بنجع حمادى بما يسهم فى الحفاظ على نظام التشغيل والتعامل الفورى مع أى أعطال طارئة بما لا يؤثر على التغذية الكهربائية للمناطق التى تخدمها المحطة.

وذكر محافظ قنا أنه يجرى تنفيذ المحطة ضمن خطة التوسعات التي تسعى الوزارة لتنفيذها بهدف تدعيم الشبكة القومية للكهرباء حتى يتسنى نقل الطاقة الكهربائية من محطات الإنتاج إلى محطات التوزيع ثم إلى المستهلك دون انقطاع أو أعطال، مؤكدا أهمية خدمات الكهرباء لاسيما وأنها تمثل عاملا أساسيا في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية نظرا لدورها المؤثر في تلبية الاحتياجات اليومية للمواطن في مختلف القطاعات الخدمية .