صرف 22% من المقررات التموينية عن الشهر الجاري

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على جميع العاملين بالمخابز البلدية، وكذلك المنافذ التموينية بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، خاصة ارتداء الكمامة أثناء عمليات صرف المقررات التموينية، وأهمها الالتزام بارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، وذلك في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للتصدي لانتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وتواصل وزارة التموين عمليات صرف المقررات التموينية عن الشهر الجاري من خلال منافذها سواء جمعيتي، بقالي التموين، والمجمعات الاستهلاكية، والبالغ عددها حوالي 38 ألف منفذ تمويني، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

وصرفت المنافذ التموينية حتى الآن حوالي 22% من مقررات يناير لأصحاب البطاقات التموينية، وهي السلع التي تصرف شهريا بقيمة 50 جنيها للفرد المقيد على بطاقات التموين.

وتطرح المنافذ التموينية 28 سلعة ضمن المقررات الشهرية، بنفس الأسعار المعمول بها من قبل دون أي زيادة باستثناء المكرونة التي ارتفع سعرها بنسبة 10 % تقريبا.

وتطرح وزارة التموين من خلال منافذها الكمامات على البطاقات التموينية، بحد أقصى كمامتين لكل بطاقة اختياريا، وكمامة واحدة إجباريا لكل بطاقة أكثر من فردين، بالإضافة إلى إتاحة المطهرات والكحول تركيز 70% لتصرف ضمن سلع فارق النقاط التي يحصل عليها أصحاب البطاقات التموينية مقابل ترشيد استخدام الخبز.

اقرأ أيضًا: «التموين»: استمرار صرف سلع فارق النقاط حتى آخر العام