علاء السيد: مباراة اليابان أول اختبار حقيقي لمنتخب اليد بالمحترفين 

منتخب اليد
منتخب اليد

أكد الكابتن علاء السيد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية باتحاد اليد، أن تجربة اليوم ومواجهة اليابان مهمة جدا للجهاز الفني بقيادة الإسباني روبيتو جارسيا أفضل مدرب في أوروبا، والمباراة اختبار من الدرجة الثالثة طبقا لتصنيف منتخب اليابان الذي تطور بقوة مع مديره الفني الآيسلندي وهو مدرب عالمي توج مع ألمانيا ببطولة أوروبا عام ٢٠١٦، وتم التعاقد معه لتدريب المنتخب الياباني استعدادا لأوليمبياد طوكيو التي تم تأجيلها للعام الجاري.

وأوضح علاء السيد أن المباراة فرصة لتجربة دفاعاتنا أمام منافس سريع وقوي وبالتأكيد سيجرب جارسيا أكثر من طريقة لعب وتشكيلة مختلفة من اللاعبين استعدادا للمونديال.

وأضاف السيد أن مواجهة اليابان تعتبر أول اختبار حقيقي للفراعنة ونحن بكامل القوة بعودة جميع المحترفين وسبق أن خضنا مباراتي البحرين دون المحترفين.

وشدد رئيس لجنة المنتخبات على أهمية المباراة في زيادة تجانس الفريق وتجربة طريقتى «خمسة واحد» و«ستة صفر»  في الدفاع، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يرتفع المستوى خلال المباراة الثانية مع اليابان بعد غد.

وقال إن هناك إصابة خفيفة ليحيى الدرع وممدوح هاشم ويمكن أن يشاركا لفترة بسيطة أو يدخرهما الخواجة للمباراة الثانية حسب رؤيته وحالتهما  اليوم.