هجوم صاروخي يستهدف صهاريج نفط شرق سوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عمت مناطق سيطرة الجيش الأمريكي وتنظيم "قسد" بريف محافظة دير الزور شرقي سوريا، مظاهرات حاشدة لليوم الثالث على التوالي ضد "التجنيد الإجباري" للشبان بقوة السلاح.


جاء ذلك بالتزامن مع هجوم صاروخي طال صهريجا للنفط السوري المسروق قرب حقل الجفرة النفطي، في الوقت الذي قتل فيه 4 مسلحين من التنظيم بهجمات شنها مجهولون.

اقرأ أيضًا: 5 قتلى بينهم طفلة في انفجار سيارة مفخخة شمالي سوريا


وتعرض صهريج لنقل النفط السوري المسروق من حقول دير الزور الشرقية لهجوم مسلح من قبل مجهولين أدى إلى انفجاره ومقتل سائقه، حيث أكدت مصادر لـ"سبوتنيك" أن مجهولين استهدفوا الصهريج المحمل بالنفط الخام، بقذيفة (آر بي جي) إثر خروجه من حقل الجفرة النفطي، ولاذ الفاعلين بالفرار دون معرفة أسباب الهجوم.


وتنشط في ريف دير الزور حركة نقل النفط المسروق من الآبار، التي تحتلها القوات الأمريكية ومليشيا موالية لها، إلى العراق وبيعه في السوق السوداء في الوقت، التي تعاني منه المناطق السورية من شح شديد بالمنتجات النفطية وارتفاع أسعارها جراء العقوبات الأمريكية على البلاد ومنع وصول التوريدات الخارجية.


وأفادت مصادر محلية بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة عسكرية تابعة للتنظيم على طريق المنخر بريف الرقة الشرقي، ما أسفر عن مقتل 3 مسلحين وإصابة 4 آخرين، فيما قتل مسلحاً رابعا من التنظيم بطلق ناري من قبل مجهولين في مخيم الهول بريف الحسكة الجنوبي الشرقي.