«شعراوي»: إحياء مسار العائلة المقدسة أحد أهم المشروعات القومية.. فيديو

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

قال وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي إن أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة فى سمنود نفذته شركة الإنتاج الحربى للمشروعات بالتعاون والتنسيق مع محافظة الغربية، التى قامت بتهيئة شارع سعد زغلول وميدان المنتزة وجهاز التنسيق الحضارى ووزارة السياحة وكلية الهندسة بجامعة طنطا.

 لافتاً إلى أن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة هو أحد أهم المشروعات القومية التي تشرف عليها الوزارة بالتعاون والتنسيق مع وزارة السياحة والآثار وعدد من الجهات المعنية وعلى رأسها مجلس الوزراء والمحافظات.

وأكد وزير التنمية المحلية خلال تصريحات تلفزيونية على قناة "T E N " على أهمية مشروع تطوير أعمال نقطة مسار العائلة المقدسة، موضحا أنه مفيد من النواحى السياسية والتراثية والدينية والثقافية والسياحية للدولة المصرية.

 وتابع شعراوي الأعمال التى تم الانتهاء منها، شملت تطويراً شاملأ للمنطقة المحيطة بكنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد أبانوب لتحقيق جمال الرؤية البصرية للمسار، حيث تم طلاء واجهات المبانى المطله على المسار وتوحيد اليفط وواجهات المحلات، بالإضافة إلى رصف الطريق كاملا بطبقة من الانترلوك بطول 250م وعرض 11م وأيضا تجميل الميدان الرئيسي وتجديد كنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد أبانوب وتجديد واجهات مسجد البدراوى.