شعبة الأدوات المنزلية: زيادة الأسعار لتعويض الخسائر يؤثر على حركة المنتج

فتحي الطحاوي
فتحي الطحاوي

قال فتحي الطحاوي نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية أن هناك بعض الشركات تتجه إلي زيادة الأسعار لتعويض الخسائر او للحفاظ على الربحية وهو الأمر الذي لا يجب اللجوء إلية إلا في أسوء الظروف.
 وأوضح الطحاوي، أن زيادة الأسعار لتحقيق الربح تؤثر على حركة المنتج وقد تخرجه من المنافسة في السوق وتزيد من مشكلة الشركات والمصانع. 
ونصح الطحاوي، الشركات والمصانع بالعمل على تخفيض التكاليف بما لا يؤثر على الجودة من خلال تقليل الهادر ودراسة بدائل المواد الخام واختيار الخامات بعناية.
كما طالب بتطوير أساليب التخزين والنقل لتقليل الهدر في المادة الخام ونصح بزيادة فاعلية العمال عن طريق عمل التدريب اللازم لهم للوصول لحجم انتاج مثالي. 
وأشار إلي أن استخدام نفس الموارد بفاعلية أكثر وكفاءة أعلى ينتج عنه تقليل التكاليف وزيادة الربحية، وينعكس أيضا على خفض الأسعار، وزيادة معدل دوران المنتجات، مما يحدث رواجا في الاسواق بدل من اللجوء إلى زيادة الأسعار وما يترتب عليه من انخفاض معدل دوران رأس المال وخروج المنتجات من المنافسة وبالتالي مزيد من الركود والخسائر. 
وأضاف أنه على المصانع والشركات سواء قطاع الأعمال العام أو الشركات الخاصة استخدام أساليب الإدارة الحديثة وتدريب العمال والاهتمام بتنمية مهاراتهم، وذلك سيظهر أثره جليا على الإنتاج.

 

إقرأ أيضاً:الأدوات المنزلية تتقدم بمذكرة لـ"الصناعة" بشأن قرارات الفحص وترخيص المخازن