«المنيرة العام» يبدأ تقديم خدمات جراحات السمنة المفرطة

مدير مستشفى المنيرة العام د.كريم سلام،
مدير مستشفى المنيرة العام د.كريم سلام،

قرر مدير مستشفى المنيرة العام د.كريم سلام، إنشاء عيادة خاصة لجراحات السمنة المفرطة لاستقبال المرضى الذين يعانون من  مشكلة السمنة وتجهيزهم وتحضيرهم للجراحة المناسبة.

وأكد د.كريم سلام، أن انشاء عيادة للسمنة المفرطة، إتباعا للرؤية العامة لمستشفى المنيرة العام، بالحفاظ على صحة المواطنين، وانطلاقا من رؤية الدولة للقضاء على السمنة المفرطة، تجنباً لخطورتها على الحياة المريض، حيث تؤثر بالسلب على صحته النفسية والجسدية. 

قال مدير عام المستشفى، إن مجموعة الخدمات الطبية المستحدثة، تتم بالتوازي مع تقديم خدمات العزل التي يقدمها المستشفى لمرضى فيروس كورونا والتي تشمل الحجز عبر الرعايات المركزة أو الغرف العادية أو صرف العلاج للحالات العادية بالمنزل، وذلك عبر مسارات آمنة تماما، حفاظا على حياة المواطنين.

من جانبه قال وكيل وزارة الصحة والسكان بالقاهرة د.محمد شوقي، إن مديرية الصحة بالقاهرة تعمل على تقديم كافة الخدمات الطبية للمترددين عليها، مشيدا بدور مستشفى المنيرة العام وما يقوم به من خدمات لنيل رضاء المواطنين، طبقا لتوجيهات وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد.

وأجرى مستشفى المنيرة العام، عملية تكميم المعدة لمريضة تعاني من السمنة المفرطة والتي تم استقبالها في العيادات الخارجية وكانت تعاني من صعوبة في الكلام وخشونة بالمفاصل.

من جانبه، شدد رئيس قسم الجراحة بالمستشفى د.عادل جودة، والذي أجرى الجراحة التي استغرقت ساعة و20 دقيقة، على ضرورة أن يحاول المريض إنقاص وزنه عن طريق التغذية السليمة وإتباع أنظمة صحية تحت إشراف أطباء التغذية.

ونوه رئيس قسم الجراحة إلى أنه حال فشل الشخص في إنقاص وزنه عن طريق الحمية، قد يلجأ الأطباء للنصح بإجراء أحد عمليات السمنة المفرطة وﺫلك لمساعدة المريض علي الحصول علي الوزن الصحي لتجنب المضاعفات والأمراض المصاحبة للسمنة، موضحا أن هذه العمليات أصبحت أكثر أمانا بعد ظهور أنواع حديثة من الدبابيس الجراحية والمناظير الجراحية. 

قال أخصائي الجراحة العامة والتجميل د.أحمد صلاح الدين، إن المريضة التي خضعت للجراحة تم تقييمها وعرضها على استشاري التخدير لعمل جراحة تكميم المعدة بأحدث الألات والدبابيس الجراحية أحادية الاستخدام الجراحية، وذلك بعد قياس طول المريضة ووزنها وتقسيم معدل الكتلة للمريضة، وأسلوب التغذية التي تتبعه المريضة.

اقرأ يضا : وزير التنمية المحلية يفتتح أعمال تطوير نقطة «مسار العائلة المقدسة»