للعمل بالغاز الطبيعي..

شروط الحصول على تمويل من البنوك بفائدة 3% لإحلال المركبات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم فعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، وتم خلال المعرض استعراض تفاصيل مبادرة تمويل تحويل المركبات الملاكي، والأجرة والميكروباص لتعمل بالوقود المزدوج - الغاز الطبيعي التي يطلقها البنك المركزي المصري، بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية والشركات المحلية والعالمية المتخصصة في هذا المجال.

يأتي ذلك في ظل توجه البنك المركزي المصري نحو مساندة الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتي من بينها مراعاة العناصر البيئية والاجتماعية، وفي ضوء توجه الدولة لإحلال المركبات التي تعمل بالوقود واستبدالها بتلك التي تعمل بالوقود المزدوج وحث المواطنين على القيام بتلك الخطوة من خلال توفير التمويل المطلوب لهم بأسعار عائد منخفضة.

وتقدم البنوك العاملة في السوق المحلية من خلال هذه المبادرة، برامج تمويلية بفائدة منخفضة تبلغ 3%، وبفترة سداد تصل إلى 10 سنوات.

وتشمل شروط الحصول على تمويل من البنوك ضمن مبادرة إحلال السيارات القديمة والمتهالكة للعمل بالغاز الطبيعي من البنوك العاملة في السوق المحلية: 

1- ألا يقل سن المتقدم للحصول على تمويل عن 21 سنة ولا يزيد عن 55 سنة.
2- أن يكون المتقدم لديه رخصة قيادة سارية.
3- أن يتعهد المتقدم للحصول على تمويل بالالتزام بسداد المبلغ المستحق على السيارة وفقا لشروط السداد وإثبات القدرة المالية للسداد- من خلال بيان بإجمالي الدخل الشهري وسندات ملكية - وديعة-.
4 - فترة السداد تصل إلى 120 شهرا متضمنة بحد أقصى فترة سماح قدرها 3 شهور.

ومن المقرر تطبيق المرحلة الأولى لإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي في 7 محافظات، هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر.

 

اقرأ أيضًا:

الرئيس السيسي يفتتح معرض تكنولوجيا إحلال المركبات.. صور