انطلاق المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين بالدقهلية

مبادرة العناية بصحة الأم
مبادرة العناية بصحة الأم

انطلقت اليوم الاثنين بـمحافظة الدقهلية، مبادرة العناية بصحة الأم والجنين "إحدى مبادرات 100 مليون صحة"، والتي تتنظم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 

وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن المبادرة تهدف إلى الكشف المبكر للأم الحامل عن أحد 3 إصابات خطيرة تنتقل للجنين، وتسبب أعراض شديدة وهي التهاب الكبدي B، ومرض نقص المناعة البشري، ومرض الزهري، بالإضافة إلى خفض وفيات الأمهات الناتجة عن تلك الأمراض.

وأشار "مكي"، إلى أن المبادرة تشمل "إجراء فحص إكلينيكي" لتقييم الحالة العامة للسيدات الحوامل ما فوق 18 سنة، وحالة الجنين واكتشاف عوامل الخطورة التي قد تصاحب الحمل، طبقا للبروتوكول المطبق من رعاية الأمومة والطفولة لمتابعة الحوامل من خلال فريق طبي مدرب مع الحفاظ على خصوصية وسرية البيانات. 

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أنه يتم تقديم الخدمة من خلال 350 وحدة ومركز طب أسرة بالمحافظة، مطالبًا جميع السيدات الحوامل بضرورة التوجه إلى الوحدات المعنية بالمبادرة للاطمئنان على صحتهم وحماية الجنين، مؤكدا أنه في حال ثبوت إصابة الأم يتم الإحالة مباشرة على المستشفى المخصصة لتلقي بروتوكول العلاج اللازم.

اقرأ أيضا| انطلاق المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين بالمنيا